أهم الأحداثاخر الأخباراقتصادكوروناوطني

رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل وفدا عن أهالي جزيرة جربة

إستقبل رئيس مجلس نواب الشّعب راشد الغنوشي ظهر اليوم الإثنين 20 أفريل 2020 بقصر باردو، وفدا عن أهالي جربة يضم السادة عبد الرؤوف شعبان وهاني الحمروني وفتحي بن ميمون وعادل عياد.

ووجّه الحضور رسالةً ونداء استغاثة عن أهالي جربة لرئيس مجلس النواب حول الوضع الصحي والاقتصادي والاجتماعي إثر تصنيف الجزيرة كمنطقة موبوءة وتأخر السلط المركزية في الاستجابة لحاجيات المتساكنين.

وأشار الحضور الى أن غلق الجزيرة ومنع المبادلات التجارية والغذائية دون دراسة مُسبقة ودون التنسيق المطلوب مع السلط المحليّة، ساهم في خلق حالة من الارتباك ما أثر على ارتفاع أسعار المنتوجات والمواد الطبية، كما عددوا نقائص الجزيرة في كلّ ما يتعلق بجائحة كورونا على غرار عدم تعقيم مراكز إيواء الحجر الصحي وعدم توفر سيارات اسعاف وبطئ القيام بالتحاليل وعدم نجاعة المسلك المُخصّص بفيروس كورونا.

في سياق آخر اعتبر الوفد أن الحادثة التي تتعلق بعدم رغبة استقبال المرضى بفيروس كورونا بمستشفى مدنين “حالة شاذة” ولا تمثل موقف أهالي مدنين.

وأكد رئيس المجلس من جهته على ضرورة تلبية حاجيات سكان المنطقة والتنسيق مع الجهات الحكومية لخدمة الجهة في ظلّ جائحة الكورونا التي أثرت سلبا على قطاع السياحة وعائدات العملة الصعبة، وشدد على أهمية إفساح المجال أمام منظمات المجتمع المدني للقيام بدورها في مقاومة الفيروس ومعاضدة جهود الدولة في عمليات الإمداد الغذائي والأدوية والتعقيم.

كما أشار لحُزمة الإجراءات التي اتخذتها الجهات الحكومية مؤخرا والتي ستُساهم في حلحلة الأزمة وتخفيف الضغط على المنطقة، ونوّه في اختتام اللقاء بروح المسؤولية والوطنية التي يتمتع بها أهالي جربة باعتبارها “رمزا للتسامح” وثمّن عدم الانجرار وراء دعوات الفرقة والفتنة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق