اقتصاد

رفع 528 مخالفة اقتصادية في بن عروس إثر 1780 زيارة

رفعت فرق المراقبة الاقتصادية وأعوان مراقبة الجودة بالإدارة الجهوية للتجارة ببن عروس خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر رمضان 528 مخالفة اقتصادية، وحجزت كميات متنوعة وأحجام مختلفة من المواد الاستهلاكية، وذلك إثر 1780 زيارة تفقد شملت مسالك التوزيع بالجملة والتفصيل، ومراكز الإنتاج وتعزيز المراقبة على الطرقات، ومستودعات الخزن والتبريد وأماكن التجميع المراقبة وغيرها.

وقال المدير الجهوي للتجارة بالجهة الصادق للاهم، تعلقت اغلب المخالفات المرفوعة، خلال هذه الفترة من شهر رمضان، بعدم إشهار الأسعار والترفيع فيها وغياب الفوترة، وعدم مطابقة الموازين للمعايير المعتمدة، وبجودة وسلامة المنتوجات، وبالإخلال بتراتيب الدعم، ومسك منتوجات غير مطابقة للتراتيب الجاري بها العمل، وشملت قطاعات الخضر والغلال، والمواد الغذائية المؤطرة.
وتوزّعت المحجوزات خلال هذه الفترة بين البيض حيث تم حجز 3450 بيضة، والزيت النباتي المدعم بحجز 1100 لتر، و الفارينة المدعمة حيث تمكنت هذه الفرق من حجز 14 طنا من هذه المادة، و5.8 أطنان من الاجبان، و650 كلغ من اللحوم البيضاء.
وقد تم، اتخاذ الإجراءات القانونية في المخالفين وحجز مختلف هذه البضاعة حجزا فعليا والتصرف فيها إما بالإتلاف او بإعادتها للمسالك الطبيعية للتوزيع .
وات
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق