اخر الأخباراقتصاد

رفع 96 مخالفة اقتصادية وحجز 143 قنطارا من المواد والاعلاف المدعمة في زغوان

نفّذت فرق المراقبة الاقتصادية التابعة للإدارة الجهوية للتجارة بزغوان، منذ مطلع شهر أكتوبر الجاري 462 زيارة ميدانية ضمن حملات مشتركة مع المصالح الأمنية والديوانية والبلدية أو في إطار عملها الرقابي، وقد تمكنت خلالها من رفع 96 مخالفة اقتصادية من أجل الترفيع في الأسعار أو عدم إشهارها، والإخلال بتراتيب الدعم، وإخفاء بضاعة والمضاربة فيها، ومسك وترويج منتوجات مجهولة المصدر.
وذكر المدير الجهوي للتجارة بزغوان، سفيان زيد، أن الحملات الرقابية بالأسواق الأسبوعية وعبر الطرقات ومسالك التهريب أسفرت عن حجز 83 قنطارا من الأعلاف المدعمة، و30 قنطارا من مادة الفرينة المدعمة، و30 قنطارا من البصل، إلى جانب 5087 علبة من التبغ المحلي والمورد و300 زوج من الأحذية الرياضية المهربة.
وأضاف أن فرق المراقبة ستقوم بتكثيف مثل هذه الحملات خلال الفترة القادمة للحد من المضاربة والاحتكار التي تسببت في ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية بالخصوص وضرب القدرة الشرائية للمواطن.
ولفت، في هذا الإطار، إلى أن وزارة التجارة تدخّلت مؤخرا لتعديل السوق من خلال توفير 50 طنا من البطاطا أسبوعيا، تم توزيع جزء منها عن طريق تجار الجملة، كما تم ضخ 4714 لترا من الزيت النباتي المدعم لمجابهة النقص الملحوظ الذي شهدته الجهة في هذه المادة خلال الأسابيع الأخيرة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق