اخر الأخباردوليوطني

رفيق عبد السلام: دولة الإحتلال لم تعد طليقة اليدين

قال القيادي في حركة النهضة ووزير الخارجية الأسبق رفيق عبد السلام إن المعطى الجديد في معادلة الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني يكمن في أن دولة الاحتلال لم تعد طليقة اليدين تفعل ما تريد تقصف المدنيين العزل وتقتل بصواريخها وطائراتها وينام أهلها ملء جفونهم.

واعتبر رفيق عبد السلام أنه بات على دولة الإحتلال أن تتحمل تبعات عدوانها على الفلسطيننين ووزر اغتصابها للأرض واقتحامها للأقصى واستخفافها بالحقوق والقوانين .

وأضاف بأن الفلسطينيون أخدوا زمام المبادرة بأيديهم وعولوا على إمكانياتهم الذاتية وقوة قضيتهم، ولم ينتظروا شيئا من نظام رسمي عربي بات يتآمر عليهم اكثر مما تآمرت عليهم دولة الاحتلال، وفق تعبيره.

وتابع” بعض الدول العربية أصبحت تمتهن سب الفلسطينيين وتحملهم تبعات كل الأزمات العربية في مقر الجامعة العربية ، لكن قضية فلسطين والقدس تظل تغمر قلوب كل العرب والمسلمين وأحرار العالم” .

يذكر أن المقاومة الفلسطينية شنت عقب إقتحام قوات الإحتلال المسجد الاقصى ضربات صاروخية على مدن محتلة إخترقت بعضها نظام القبة الحديدية وخلفت خسائر مادية وبشرية وأجبرت بعض المستوطنين للإحتماد بالملاجئ واعلان حالة الطوارئ في الداخل المحتل.

وقد ردت طائرات  الجيش الإحتلال بقصف مبان ومساكن في قطاع غزة تسبتت  في سقوط 35 شهيدا من بينهم 12 طفلا وإصابة 233 آخرين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق