أهم الأحداثاخر الأخبارحصريوطني

سهام بن سدرين : ” قانون العدالة الانتقالية يحصن أعمال الهيئة و أعضائها من التتبعات القانونية.. ومن يرغب في محاسباتنا فليغير الدستور”

قالت رئيسة هيئة الحقيقة و الكرامة سهام بن سدرين، أن لجنة الإصلاح الإداري بالبرلمان ليست محكمة و لا تملك الحق في إصدار الحكم او إتهام الهيئة بالفساد ، لافتة إلى ان التقرير رصد جملة من النقائص و الاخلالات و لم يتطرق إلى وجود فساد، مؤكدة أن ” من لديه ادلة على وجود فساد فليذهب إلى القضاء…نحن لدينا ثقة في القضاء فهو من ساند مسارتطبيق العدالة الانتقالية”.

و أفادت بن سدرين في تصريح لـ (الرأي العام )على هامش ندوة صحفية انعقدت اليوم الإثنين 11 جانفي 2021 ، من أجل التعقيب على مخرجات تقرير محكمة المحاسبات و اجتماع لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام بمجلس نواب الشعب ، أن قانون العدالة الانتقالية في فصله 67 يحمي و يحصن أعمال الهيئة و أعضائها من التتبعات القانونية، مضيفة ” من يرغب في محاسباتنا فليغير الدستور”.

كما أكدت بن سدرين أن تقرير محكمة المحاسبات لم يتحدث عن وجود فساد إنما رصد بعض الإخلالات، مشيرة إلى أن الهدف من هذه  الادعاءات الخاطئة التي يتم الترويج اليها هو أن هناك نية لتمرير قانون مصالحة اخر يهدف إلى  ضرب المسار القضائي للعدالة الانتقالية، وفق قولها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق