أهم الأحداثحصري

شهود عيان للرأي العام : شاهدنا معدات طبية خاصة بكورونا تخرج من احدى المستشفيات

أفاد شهود عيان ومراجعين ومرضى أنهم شاهدوا إطارات طبية و شبه طبية تخرج معدات و أجهزة طبية من مرافق احدى المستشفيات وصلت حديثا للمستشفى ومن بينها أجهزة لقيام نسبة الاكسجين وغيرها.

وقال شهود العيان في تصريحات خاصة لـ ” الرأي العام ” أنهم شاهدوا احدى الاطارات الطبية تفرغ درجا من الاجهزة الصغيرة و الادوية و تضعها في حقيبتها الخاصة عند انتهاء فترة عملها .

وقال آخرون طلبوا عدم ذكر أسمائهم أنه تمت مساومتهم على ثمن جهاز قيس الاكسين حيث يتم بيعه للمرضى و أهاليهم بسعر يترواح بين 50 و 150 دينار ، بل إن أحدهم ذكر أن ممرضا عرض عليه أن يسأل عن الأسعار في الخارج حتر يساعده في الحصول على جهاز بسعر أقل .

و اشتكى كثيرون أن عمليات السرقة المتكررة من المستشفيات و التي تباع أحيانا للمرضى وأهاليهم  و أحيانا أخرى للصيدليات الخاصة وراء النقص الحاصل في المستشفيات سواء تعلق الأمر بأدوية ومعدات كورونا أو غيرها من الأمراض و يشتري البعض الأدوية من الاطار الطبي و شبه الطبي.

ويتساءل كثيرون عن دور سلطة الاشراف في جرد الادوية و الاجهزة ومحاسبة القائمين عليها ، علما كما يؤكد كثيرون أن الأمر عادة و حالة وليست ظاهرة كما أنها قديمة وتعود لما قبل الثورة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق