أهم الأحداثاخر الأخباراقتصادكوروناوطني

صالح بن يوسف :” قطاعات الصناعات المعملية الأكثر تضررا من جائحة كورونا”

أكد وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة صالح بن يوسف اليوم الإثنين 15 جوان 2020 ،على ضرورة مساعدة المؤسسات المتضررة من التداعيات فيروس كورونا المستجد. 

وأفاد الوزير، خلال  الاجتماع الأول للجنة قيادة خلية الإحاطة بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة المتضررة من جائحة كورونا بمقر الوزارة ، أن الحكومة قد اتخذت جملة من الإجراءات لفائدة المؤسسات المتضررة من جائحة كورونا خلال فترة الحجر الصحي وبعده مؤكدا على ضرورة العمل المشترك لحل الإشكاليات المتعلقة خاصة بالتزود بالمواد الأولية والمالية والمسائل الجبائية وخسارة الحرفاء والأسواق في أقرب الآجال .

وأضاف  أن مصالح الوزارة أعدت استبيان خلال فترة الحجر الصحي شمل قرابة 500 مؤسسة صناعية والخدمات المتصلة وتضمنت عديد المقترحات بخصوص دعم ومساندة المؤسسات قصد استئناف نشاطها بصفة طبيعية.

وبين الوزير أن قطاعات الصناعات المعملية الأكثر تضررا من الجائحة يليها النسيج والملابس مشيرا أن القطاعات الأقل تضررا هي الصناعات الغذائية والفلاحة والصناعات الصيدلانية وبعض أنشطة الخدمات.

كما أوضح أن رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ, صرح في حوار تلفزي أمس, أنه تم تكليف الوزارة بالإشراف على مرصد مراقبة لمتابعة وضعية المؤسسات المتضررة من الجائحة والقيام بإجراءات خصوصية لفائدتها .

تجدر الإشارة أن مصالح الوزارة قد تلقت حوالي 80 طلب لمؤسسات صناعية ناشطة في صناعات مختلفة وهي بصدد متابعتها.

وإلى جانب الخلية سيتم إحداث خلية يقظة تعنى بمتابعة تطور الأوضاع الاقتصادية مما يمكن من اقتراح التدابير اللازمة في الإبان لتطوير المؤسسات الاقتصادية وضمان ديمومتها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق