أهم الأحداثاخر الأخبارحصريوطني

عماد الخميري: تمرير التحوير الوزاري عبر آلية الإجراء المستحيل خيار مطروح بقوة اليوم

حمل رئيس كتلة حركة النهضة  بالبرلمان عماد الخميري رئيس الجمهورية مسؤولية تعطيل التحوير الوزاري وماسببه في تعطيل لعمل الحكومة لأجهزة الدولة في ضرف صعب تمر به البلاد، معتبرا أن المسؤولية تقتضي عليه تفعيل هذا التحوير وانهاء الأزمة.

وأكد الخميري في حوار له مع جريدة الرأي العام، في عددها الصادر اليوم الخميس 29 أفريل 2021، أن فكرة  تمرير التحوير الوزاري عبر آلية الإجراء المستحيل المقترحة من قبل فقهاء القانون الدستوري بات خيار مطروح بقوة اليوم.

وقال إن حركة النهضة تعتبر أن التحوير الوزاري الذي قامت به حكومة المشيشي مستجيب للمرجعية الدستورية وللشروط القانونية ويدخل ضمن صلاحياته من أجل مزيد إحكام العمل وضمان الانسجام داخل حكومته.

وشدد المتحدث على أن رفض رئيس الجمهورية القيام بواجبه الدستوري المتمثل في أداء الوزراء الجدد اليمين ساهم في خلق حالة الأزمة المفتوحة وصلت إلى حالة من التنازع حول الصلاحيات بين رأسي السلطة التنفيذية.

وتطرق الخميري إلى مخرجات إجتماع مجلس شورى النهضة في  دورة الأخيرة الذي طالبت فيهى النهضة  كل من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة بإنهاء الأزمة وتحمل المسؤولية الوطنية المحمولة عليهما.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق