أهم الأحداثاخر الأخباروطني

عماد الدائمي: قرار القضاء حيال الاتحاد له ما بعده

كتب رئيس مرصد رقابة عماد الدايمي على صفحته الرسمية بفيسبوك تعليقا على قرار القضاء ابطال المؤتمر الاستثنائي للاتحاد في 2020 وكل ما ترتب عنه قائلا”إبطال الدعوة الى المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي للاتحاد العام التونسي للشغل الذي جرى يومي 8 و9 جويلية 2021 قرار قضائي تاريخي سيكون له ما بعده.

وتابع ، هذا القرار يعني بالضرورة إبطال كل ما صدر عن ذلك المؤتمر من قرارات، وأساسا إبطال تنقيح الفصل 20 من النظام الأساسي للاتحاد الذي تم بمقتضاه فتح المجال لأعضاء المكتب التنفيذي الوطني الترشح لأكثر من دورتين متتاليتين.
و أردف ، هذا القرار القضائي الجريء يكسر محاولة البيروقراطية النقابية الجاثمة على منظمة حشاد منذ سنوات احتكار المناصب القيادية وتعطيل تجديد القيادة، لمواصلة الهيمنة على مقدرات المنظمة والاستفادة من الامتيازات الكبرى التي تتمتع بها، ومواصلة التكتم على مواردها المالية ومنع أي انفتاح أو شفافية بخصوص المداخيل والمصاريف.
و أضاف ، هذا القرار الجريء سيمكن من إعادة القرار داخل المنظمة النقابية الى النقابيين الشرفاء من أجل فرض احترام اللوائح الداخلية وفرض الاحتكام الى سنة التداول القيادي داخل هذه المنظمة التي حولتها البيروقراطية النقابية الى ملكية خاصة تحكمها المحسوبية والتوريث.على حد قوله
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق