أهم الأحداث

عياض اللومي: قدمنا رسالة إلى رئيس الجمهورية بامضاء 70 نائبا ولم يرد علينا

كشف النائب المستقل بمجلس نواب الشعب عياض اللومي عن مساعي لـ 70 نائبا معظمهم من المستقلين ، لعودة الحياة السياسية في تونس إلى طبيعتها ، والحفاظ على المسار الديمقراطي، وذلك من خلال رسالة بعثوا بها مع النائب المستقل صافي سعيد إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد .

وأكد اللومي  في تصريح لاذاعة شمس اف ام  على أن المسؤولين عن أمن الرئيس قرأوا الرسالة ، حيث مرت بأربع مكاتب، رغم أنها خاصة برئيس الجمهورية ، وأشار إلى أن المشكل ليس مع أعضاء في البرلمان أو البرلمان نفسه ، لأن الرئيس سعيّد لو كان صادقا على حد تعبيره لقام بحل البرلمان و دعا إلى انتخابات مبكرة .

وذكر بأن سعيّد ،لم يطبق الدستور بل  خرج عن الدستور فالفصل 100 يشير أنه في حال  حل البرلمان تتم الدعوة  لانتخابات برلمانية  جديدة ..

وشدّد على الرئيس ليس من حقه منع الناس من السفر ، وهاو بدأ يتنصل من الاجراءات ، ويقول فقط الذين لديهم قضايا، وبالتالي سيتحمل بقية المسؤولين  مثل رضا الغرسلاوي ، و خالد اليحياوي ، وغيرهما تبعات مخالفة القانون وافلاس الناس وتعرضهم للمضايقات و الاقامة الجبرية و المنع من السفر .

وأشار إلى أن  الجرائم بحق المواطنين لا تسقط بالتقادم ، وأنه ستكون هناك قوائم دولية سوداء بحق من مارسوا الاجراءات المنافية لحقوق الانسان في تونس بعد 25 جويلية .

وتحدث اللومي أول مطلب  تعيين رئيس حكومة واستغرب وجود  5 ولايات بدون والي .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق