رياضة

غول افريقيا يصفع الزمالك في رادس في انتظار مباراة العودة في القاهرة

 

حقق الترجي الرياضي التونسي اليوم فوزا هاما علي ارضية ميدانه أمام نادي الزمالك المصري ضمن مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية بنتيجة 3-1.

بدأت المباراة بفترة جس نبض كانت فيها الاسبقية في المبادرة و الاحتفاظ بالكرة لزمالاء الفرجاني ساسي. الفريق المصري إختار ان يضغط علي الترجي في مناطقه و يمنعه من بناء هجماته من الخلف. خطة نجح فيها الزمالك بنسبة كبيرة في ال 20 دقيقة الاولى من الشوط الأول.

إلي جانب نجاح الخطة التكتيكية للفريق المصري، الترجي كان يعاني من بطء شديد في الانتقال بالكرة من الدفاع الي الهجوم، نقطة ضعف الترجي كانت تتمحور في اللاعب كولي بالي، الذي علي الرغم من دوره الايجابي في عملية التغطية و افتكاك الكورة لكن يبقي ضعيف في عملية التدرج بالكورة  بسرعة و بناء الهجمة من الخلف.

مطلع الدقيقة 26 نجح الترجي في إحراز هدف التقدم عن طريق اللاعب الايفواري وليام توغي بعد بناء هجومي ممتاز توغل علي اثره حمدي النڨاز علي الجهة اليمنى، راوغ اللاعب بطريقة رائعة ثم مرر الكورة الي توغي الذي كان خاليا من كل رقابة ليسدد الكورة داخل شباك الحارس المصري ڨنش.

بعد تسجيل الهدف الأول تحسن مردود فريق باب سويقة و أصبح قادراً علي الاحتفاظ أكثر بالكورة.

في الدقيقة 39 نجح لاعب الفريق المصري أحمد أبو الفتوح في تعديل النتيجة اثر توغل الفرجاني ساسي في مناطق جزاء الترجي، راوغ محمد علي بن رمضان ثم مرر لأبو الفتوح الذي لم يجد صعوبه في وضع الكورة في شباك الحارس فاروق بن مصطفي.

فرحة الزمالك لم تتواصل كثيرًا حيث منح الحكم جاني سيكازوي ركلة جزاء لفريق الأحمرو الأصفر بعد خطأ  ارتكبه مدافع الزمالك  علي لاعب الترجي عبدالرؤوف بن غيث.  محمد علي بن رمضان استطاع ان يعطي لفريقه الاسبقية  من جديد بعد نجاحه في تسديد ركلة الجزاء.

أنهي الترجي الشوط الاول بتقدم مستحق لأنه عرف كيف يستغل أخطاء منافسه المصري الذي قدم مردودا متميزا رغم تأخره في النتيجة.

الشوط الثاني كانت فيه الاسبقية في المبادرة لفائدة الترجيين لكن الزمالك كان باستطاعته تهديد الفريق في أي لحظة.

في الدقيقة 53 هجوم سريع للترجي انطلقت فيه الكورة من خالد عبد الباسط بتمريرة لحمدو الهوني الذي توغل في منطقة جزاء الفريق المصري، مرر  لمحمد علي بن رمضان الذي نجح في تسديد الكورة و تسجل الهدف الثالث للفريق و الهدف الشخصي الثاني له في المباراة.

الزمالك المتأخر بثلاث أهداف، خسر في الدقيقة 57 خدمات لاعبه أحمد أبو الفتوح صاحب الهدف  الوحيد للفريق، بعد حصوله علي الورقة الصفراء الثانية في المباراة.

النادي المصري تأثر كثيرا بحالة الطرد و تراجع مردوده، بالنسبة للترجي فإن المهمة اصبحت سهلة، و اصبح يجاري في نسق المبارات و يسيرها كما يشاء.

بعد الاطمئنان علي المباراة، معين الشعباني اشرك كل من غلان الشعلاني مكان بن غيث، سيدريك غبو مكان محمد علي بن رمضان، محمد علي بن حميده مكان الياس الشتي، ياسين الخنيسي دخل مكان خالد عبدالباسط و أنيس البدري مكان توغي.

انتصار الترجي جاء في الوقت المناسب خاصة في ظل فوز نادي مولدية العاصمة الجزائري خارج ميدانه بنتيجة 1-0 أمام تونغيث السينغالي.

الجولة الرابعة من مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية تدور يوم 16مارس، الترجي يتحول للقاهرة و المولدية يستقبل تونغيث علي أرضية ميدانه.

ترتيب المجموعة الرابعة

1-الترجي الرياضي التونسي 7 نقاط (3+)

2-مولدية العاصمة الحزائري 5 نقاط (1+)

3-نادي الزمالك المصري 2 نقاط (2-)

4-نادي تونغيث السنغالي 1 نقطة (2-)

أحمد فارس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق