أهم الأحداثاخر الأخباردوليكورونا

فرض حظر تجول في التشيك مع تفشي كورونا مجددا

أعلنت جمهورية التشيك  اليوم  الأربعاء إنها ستفرض حظر تجول على مستوى البلاد اعتبارا من الساعة 10 مساء (2000 بتوقيت جرينتش) لمنع دخول الحانات والمطاعم مع استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

قال وزير الصحة التشيكي  الجديد رومال بريمولا إنه:”تحت تأثير الكحول، يحدث اختلاط متكرر وتجاهل أكثر بكثير للقواعد الأولية”.

وتخشى الاتحادات الصناعية من حدوث انخفاض في المبيعات يصل إلى 30 بالمئة نتيجة لحظر التجول الجديد، والذي سيكون ساري المفعول لفترة أولية لا تقل عن أسبوعين.

يرافق هذه الخطوة زيادة جديدة  في حضور الأحداث الرياضية والثقافية الكبرى، مع السماح بحضور 2000 شخص  كحد أقصى في الأماكن المفتوحة و 1000 في المناسبات التي تجرى في الاماكن المغلقة.

وشعر ممثلو كرة القدم وهوكي الجليد على وجه الخصوص بالقلق من القيود الجديدة. وأشار رئيس وكالة الرياضة الوطنية، ميلان هنيليكا، إلى أن القطاع سيحصل على دعم مالي.

وأكدت التشيك إصابة ما يقرب من 2400 حالة بفيروس كورونا المستجد خلال أمس الثلاثاء، وسجل المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها التابع للاتحاد الأوروبي حوالي 219 إصابة لكل 100 ألف نسمة خلال الـ 14 يوما الماضية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق