أهم الأحداثاخر الأخبارحصريوطني

في قضية المطار: المحامي أنور أولاد علي يرجح إمكانية الدخول في تصعيد نضالي مع مقاطعة القضاء العسكري

رجح المحامي و رئيس هيئة الدفاع في قضية المطار  انور اولاد علي  إمكانية الدخول في تصعيد نضالي من باب الاعتصامات او إضرابات الجوع لوقف المحاكمات العسكرية مع إمكانية مقاطعة القضاء العسكري لان هناك إنتهاكات جسيمة تتكرر،وفق قوله،  مشددا على أن المحامين سيقفون لها بالمرصاد، قائلا:”لم نخشي السجون و لا الهرسلة ايام نظام الدكتاتور بن على و لا نخشاه الآن بعد إنقلاب 25 جويلية”.

وأكد  المحامي انور اولاد علي هامش ندوة صحفية إنعقدت اليوم الجمعة 1 أكتوبر 2021 بدار المحامي للإعلان عن آخر المستجدات حول قضية المطار، أن هناك إستلاء  من القضاء العسكري  الذي يريد إفتكاك  صلاحيات القضاء العدلي.

وأشار المحامي إلى وجود إخلالات عديدة شابت هذه المحاكمة و التي  تمثلت أغلبها، وفق قوله،  في عدم إحترام حصانة المحامي و الاجراءات الخاصة لمحاكمته و منها ان القضاء العسكري لا يمكن ان يكون مختصا لتتبع المدنيين و خاصة المحاميين، مبينا أن هناك خلق و فبركة لملف جديد في إطار ما يسمي  ب”حديث جانبي بن سيف الدين مخلوف و  بعض القضاة بالمحكمة العسكرية يوم سماع و إستنطاق النائب نضال السعودي، مضيفا ” هناك مغالطة صدرت من الوكالة العامة للقضاء العسكري  و التي قالت فيها بأن النائب سيف الدين مخلوف جاء لكي ينوب نضال السعودي و هو محال معه بنفس القضية ، وفق قوله.

وتعود قضية ” المطار ” إلى مارس الماضي، إثر شجار بين أربعة من نواب كتلة ائتلاف الكرامة ومنهم سيف الدين مخلوف مع عدد من عناصر الأمن الحدودي في مطار تونس قرطاج الدولي بشأن قضية مسافرة منعت من مغادرة البلاد لدواع أمنية بموجب الإجراء الحدودي “أس 17″ وهو إجراء أمني يتعلق بمن تحوم حولهم شبهات علاقة بتنظيمات إرهابية.

ويشار إلى أن النيابة  العمومية أذنت  في مارس الماضي بفتح تحقيق قضائي في الحادثة بعدما شهده مطار تونس قرطاج من فوضى واتهامات متبادلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق