أهم الأحداثاخر الأخبارثقافةثقافةكورونا

قطر تقرر إقامة “تراويح” رمضان و”الجُمع” بشكل محدود

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في قطر، الأربعاء، إقامة صلاة تراويح شهر رمضان، وخطبة الجمعة، بأحد مساجد العاصمة، بشكل محدود. وأفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، مساء اليوم، أن الوزارة استثنت من قرار إغلاق المساجد وإيقاف صلوات الجماعة والجمعة فيها “جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب”.

وأوضحت أنه “ستقام فيه خطبة وصلاة الجمعة حصريا، بحضور 40 مصليا فقط، من أئمة ومؤذني الجامع والعاملين به، وصلاة العشاء والتراويح والقيام خلال شهر رمضان”. وأكدت الأوقاف “استمرار رفع الآذان للصلاة في المساجد، ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار كورونا”. وفي وقت سابق، قررت السلطات السعودية، “إقامة صلاة التراويح بالحرمين الشريفين وتخفيفها إلى خمس تسليمات (10 ركعات) مع استمرار تعليق حضور المصلين”. والإثنين، أعلنت وزارة الأوقاف البحرينية، إقامة صلاة تروايح شهر رمضان في أحد مساجد العاصمة، لعدد محدود. وتأتي هذه القرارات، في ظل تأكيد دول المنطقة على غلق المساجد في رمضان، والحث على صلاة التروايح في المنازل خشية “كورونا”.

وحتى مساء الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من مليونين و594 ألفا بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 181 ألفا، وتعافى أكثر من 710 آلاف، وفق موقع “Worldometer” المختص برصد ضحايا الفيروس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق