أهم الأحداثحصري

كورونا في القيروان .. مشاهد صادمة من مستشفى ابن الجزار

كان مدخل مستشفى ابن الجزار يوم السبت 19 جوان يبدو كمدخل ثكنة مستباحة ، وقد أقفل المدخل الرئيسي في حين ترك ممر جانبي من جهة اليسار للمارة .. في قاعة انتظار الاستعجالي عدد قليل من المراجعين ، وهو ما يعكس عدد الناس في الشارع في يوم شديد الحر .

يبدو المستشفى في مساربه الضيقة و كثرة القمامة و الاوساخ ومخلفات البناء قليلة الحركة، لكن المرء حال دخول أقسام كوفيد 19 وهي قاعات قليلة جدا وبعضها مختلط بين النساء و الرجال حتى يصاب المرء بالغثيان . 

المرضى و الأصحاء كما لو كانوا في مقهى شعبي ، بل يقوم بعض المرافقين الاصحاء  بمساعدة المرضى  على استخدام آلات التنفس الصناعي في شبه غياب للطاقم الطبي . 

وضع صحي حرج للغاية وهذا ما يكشف ارتفاع نسبة المرضى و الموتى جراء كوفيد 19 في القيروان . وقد تساءل بعض المراجعين، إذا كانت هذه الحالة داخل مستشفى ابن الجزار وتحت الاشراف الطبي فكيف نلوم الاماكن الاخرى التي لا يشرف عليها أطباء يعلمون معنى العدوى ؟ 

وعلى الأبواب مكتوب الزيارة ممنوعة ولكن كل من هب و دب يدخل و يزور و قد يضم المريض أو يضمه المريض ولا يستطيع الطرف الآخر أن يرفض حتى لا يقع في الحرج وكل ذلك تحت أنظار الطاقم الطبي أو قل في غيابه .. مشاهد سجلناها ميدانيا اليوم في مستشفى ابن الجزار بالقيروان مشاهدة العين وليس الخبر كالعيان . 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق