أهم الأحداثاخر الأخباروطني

لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية تؤدّي زيارة إلى معهد النور للمكفوفين

أدّى أعضاء لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي، أمس الثلاثاء، زيارة ميدانية إلى معهد النور للمكفوفين ببئر القصعة من ولاية بن عروس، وذلك بالإشتراك مع لجنة المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين، وذلك وفق ما اوردته الصفحة الرسمية لمجلس نواب الشعب.

وتضمّنت الزيارة الميدانية عقد سلسلة من اللقاءات بمقر المعهد، بحضور ممثلين عن وزارة التربية مع المندوبة الجهوية للتربية ببن عروس ومعتمد المكان ومجموعة من تلاميذ المعهد، ومجموعة من الأساتذة بالمعهد.

وتمحورت الجلسات أساسا حول وضعية البنية التحتية للمعهد، والصعوبات والعراقيل التي يتعرّض لها التلاميذ بالمعهد سواء من ناحية الخدمات المسداة أو من جهة الهرسلة والضغوطات التي يتعرضون لها على خلفية مطالبتهم بتحسين ظروف الدراسة والرعاية. كما تمحورت حول أساليب التدريس غير الملائمة لخصوصيات المتعلّمين وغياب الكتب المدرسية الخاصة بتعليم الكفيف، والمسائل المتعلّقة بتأمين المعهد، والطلبات المتصلة سواء بإحداث إدارة صلب وزارة التربية تعنى بالمتعلمين ذوي الإحتياجات الخصوصية أو المقترحات المرتبطة بسن قانون للمؤسسات التربوية لذوي الإعاقة وبنظام أساسي خاص بمدارس المكفوفين.

وإطّلع أعضاء اللجنة على مختلف أجنحة المعهد وعاينوا وضعية المطعم وقاعة الأكل، ووضعية المبيت من ناحية التجهيزات، كما تحوّل أعضاء الوفد إلى المدرسة الإبتدائية للمكفوفين التي تشكو وضعا متدهورا في بنيتها وتجهيزاتها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق