اخر الأخباركوروناوطني

لسعد اليعقوبي: لغة التهديد لن تزيد الأمر إلا تعقيدا.. وعلى وزارة التربية أن تدرك أن النقابات موجودة للدفاع عن منظوريها وعن الحق في الحياة

علق الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي على بيان وزارة التربية التي حذرت فيه من عواقب إتخاذ القرارات الأحادية  التي إتخذتها الهياكل النقابية في إيقاف الدروس دون العودة للمندوبيات الجهوية ولجنة مجابهة الكوارث.

وقال اليعقوبي في تدوينة على حسابه بموقع فايسبوك، إن التزام الهياكل النقابية يفترض التزام مماثلا من وزارة التربية التي أخلت بشروط السلامة والحماية وهي شروط أساسية بنت عليها العودة المدرسية وتواصل الدروس، وفق تعبيره.

وتسائل اليعقوبي ” هل التزمت الوزارة بمقتضيات البرتوكول الصحي هل التعقيم دوري ومتواتر هل المعقم موجود في كل المؤسسات هل يحصل الفقراء دوريا علي الكمامات هل تجري عمليات تقصي منتظمة ودورية هل تغلق الأقسام والمؤسسات التي يظهر فيها عدد من الإصابات حدده البروتوكول الصحي”.

ودعا اليعقوبي وزارة التربية لإدراك  أن الشراكة التزام بما يتم الاتفاق فيه اولا  وان اخلالها هو السلوك الأحادي بعينه وان ما أقدمت عليه بعض النقابات وستليها اخري بإتخاذ قرارات لحماية الإطار التربوي والتلاميذ هو جوهر الالتزام بالشراكة الحقيقية القائمة منذ البداية علي قاعدة الصحة اولا.

وإعتبر لسعد اليعوبي ان لغة التهديد لن تزيد الأمر إلا تعقيدا، داعيا الوزارة لإدراك  أن النقابات موجودة للدفاع عن منظوريها وعن الحق في الحياة لا لتكون ديكور لمشهد زائف، وفق تعبيره.

وأضاف “نعم نحن شركاء من اجل الحق في الحياة والحق في التعلم ولكن لسنا شركاء من اجل تغطية عجزكم وعجز حكوماتكم” .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق