أهم الأحداثاخر الأخبار

لسعد اليعقوبي لـ”الرأي العام”: المسألة الوطنيّة تتجاوز قدرة ‘مايا القصوري’ على الفهم

كشف الكاتب العام لنقابة جامعة التعليم الثّانوي، لسعد اليعقوبي، أنّ الوقفة التضامنيّة مع الشّعب الفلسطيني التي نظّمتها الجامعة أمس في كلّ المعاهد، جاءت في اطار كسر حاجز الصّمت حول القضيّة الفلسطينيّة ومايعانيه أشقائنا الفلسطينيون جرّاء عدوان الكيان الغاصب، وفق تعبيره.

وأضاف اليقوبي في تصريحه لـ”الرأي العام”، اليوم السّبت 23 نوفمبر، أنّ المسألة الوطنيّة والقوميّة تتجاوز قدرة مايا القصوري على الفهم، وأنّ الجامعة لن تدخل في جدال مع قصيري النّظر.

وأوضح اليعقوبي، أنّ نقد مايا القصوري لتضامن جامعة التعليم الثانوي مع القضيّة الفلسطينيّة، يأتي في اطار صبّ الماء على الزّيت.

واعتبر اليعقوبي، أنّ الصورة التي أرادت الجامعة ارساءها وصلت، وهي تربية أبناء تونس وتلامذتها على مبادئ التّضامن وترسيخ القضيّة الفلسطينيّة وحقّ الفلسطينيّن في أرضهم وسلمهم ووطنهم.

هذا وقد كتبت الإعلامية مايا القصوري، تدوينة على صفحتها الرسمية أنستغرام انتقدت فيها قرار جامعة التعليم الثانوي الداعي لإيقاف الدروس لمدة 20 دقيقة تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وعبرت القصوري عن سخطها من هذه الدعوة “السخيفة”، وبينت أنه كان من المفروض أن يقدّم للتلاميذ وقتا إضافيا للدراسة علهم يتجاوزون “ذيل الترتيب” في المؤشرات العالمية.

وأدانت هذه الخطوة التي وصفتها بالشعبوية مبينة أنه يجب على التلاميذ أن يدرسوا أكثر حتى “نطور” بلدنا ونصبح أمم “تفكر” و “تنتج” حتى يصل العرب إلى الإسرائيليين في جوائز نوبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق