أهم الأحداثاخر الأخباراقتصادوطني

“مبادرة أفضل أماكن العمل في تونس” تعلن عن لائحة أفضل المشغلين لسنة 2020

أعلنت مبادرة أفضل أماكن العمل Best places to work اليوم الاثنين عن لائحة أفضل 5 مشغّلين في تونس لسنة 2020 من جملة 12 شركة منخرطة في البرنامج.

 

لائحة أفضل الأماكن للعمل في تونس لسنة 2020

وحصلت شركة تيلي برفورمنس Teleperformance Tunisie على المرتبة الأولى ضمن لائحة أفضل الأماكن للعمل في تونس للسنة الثالثة على التوالي باعتبارها شركة رائدة عالميا في إدارة علاقات الزبائن حيت تقدم لموظفيها بيئة عمل مريحة تسمح لهم بالتطور. إضافة إلى ذلك تتسم المؤسسة بالعلاقات الإنسانية وعلاقات الثقة التي تجمع بين كافة الموظفين.

في حين عاد المركز الثاني لمؤسسة نوفو نوردسك Novo Nordisk Tunisie للسنة الثانية على التوالي. نوفو نوردسك هي شركة متخصصة في الرعاية الصحية مع 95 عاما من الابتكار والقيادة في رعاية مرضى السكري. حيت تعتبر الشركة مدرسة حقيقية للجيل الشباب والتي تستجيب لمراحل الحياة المهنية.

واحتلت شركة سفران تونس Safran Tunisie وهي إحدى الشركات العالمية للعملاق الصناعي في معدات الطائرات المركز الثالث. وتعمل الشركة الفرنسية في قطاع الطيران المتخصص في أنظمة الطائرات المحمولة جوّا وأنظمة سلامة الطائرات وتخطيط المقصورة. وتتميز الشركة بتنظيم العديد من الأنشطة حول الصحة والسلامة لموظفيها ومنحهم بيئة عمل محفزة.

وعاد المركز الرابع احتلت شركة إمك للإلكترونياتEMAK électronique Tunisie . وهي شركة تابعة لمكتب تصميم فرنسي متخصص في مشاريع الإلكترونيات والهندسة الكهربائية. توفر الشركة بيئة عمل جيدة لجميع الموظفين مع تنفيذ العديد من البرامج لدعم تطويرهم المهني.

في حين احتلت شركة ميزو تونس Mezzo Tunisie المركز الخامس. وتمتلك الشركة خبرة في البيع عن بعد والتسويق المباشر وتقدم عرضًا متعدّد اللغات من خلال وجودها في بوردو وتولوز وبرشلونة وتونس. بالإضافة إلى ذلك تمكنت من إثبات أن قيم الشركة يتم ترجمتها على أرض الواقع؛ الأمر الذي مكّن من تقوية شعور الانتماء لموظفيها. كما تضع الشركة الرأس المال البشري في قلب استراتيجية أعمالها مع إعطاء الأولوية للموارد البشرية في إدارة الشركة.

 

برنامج أفضل المشغلين

هذا البرنامج الفريد من نوعه والذي ينظمه المعهد الأمريكي ‎Group‏
‎Best Companies‏ يقوم بتكريم الشركات التونسية والمتعددة الجنسيات المقيمة بتونس التي تقدم أفضل بيئة عمل والتي تعرف كيف تجذب وتحافظ على كفاءاتها. وشهدت هذه النسخة مشاركة 12 شركة تميّزت بتطويرها لممارسات متميزة وجريئة من حيث الاعتناء الموظفين.

‏حول برنامج “أفضل الأماكن للعمل في تونس”

يتم تحديد “أفضل الأماكن للعمل في تونس” على أساس دراسة تجرى على الشركات التونسية المرشحة (جميع الأحجام والقطاعات) من خلال إجابة عينة من الموظفين على استمارة للتعبير عن رأيهم بخصوص ظروف العمل وثقافة الشركة،‏ إدارة
الموارد البشرية، التطوير الوظيفي، الأجور والاعتراف المهني. وتستكمل هذه الدراسة بتقييم ممارسات إدارة الموارد البشرية على أرض الواقع ومدى فعاليتها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق