أهم الأحداثاخر الأخباركوروناوطني

مجمع محاضن ورياض الأطفال يدعو إلى إنشاء صندوق تضامن

دعا مجمع محاضن ورياض الأطفال المنضوية تحت كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية الحكومة لمساندة هذه المؤسسات التي تعاني من صعوبات مالية كبيرة، وفق ما أفاد به، في بلاغ أصدره، اليوم الاثنين.

واقترح المجمع انشاء صندوق تضامن تموله الدولة والمنظمات الدولية الراعية للطفولة المبكرة، داعيا، إلى إعادة جدولة الديون الضريبية لمؤسسات رعاية الطفولة.

وطالب مجمع محاضن ورياض الأطفال، بفتح خط قروض دون فوائد وهو اجراء، بادرت باتخاذه وزارة المرأة والأسرة الطفولة وكبار السن منذ يوم 17 أفريل الجاري في اطار إحداث “برنامج دعم المحاضن، رياض الأطفال والمحاضن المدرسية خلال فترة جائحة كورونا”، إذ تم فتح خط تمويل من طرف البنك التونسي للتضامن لاسناد قروض في شكل مال متداول مبلغه لا يتجاوز 5 آلاف دينار دون نسبة فائدة سيتم بموجبه إرجاء خلاص أقساط القروض المتعلقة بأشهر مارس وأفريل وماي وجوان وجويلية وأوت وسبتمبر 2020 .

وفي سياق آخر، نبه المجمع من أن خطر إغلاق المئات من رياض الأطفال سيترك المجال لموجة من لنشاط المؤسسات الفوضوية مذكرا، أن القطاع يكتسي أهمية بالغة ويوفر بيئة تربوية آمنة للأطفال وحلا لآلاف الأسر ذات الالتزامات المهنية.

وأشار الى أن منظومة مؤسسات رعاية الطفولة تضم أكثر من 5 آلاف روضة أطفال و قرابة 500 محضنة توفر مجتمعة زهاء 15 ألف وظيفة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق