أهم الأحداثاخر الأخبارتقاريردولي

محمد آشتية: غدا يوما أسودا في تاريخ الأمة العربية

أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية محمد أشتية أن حكومته تدرس رفع توصية للرئيس محمود عباس بتصويب العلاقة مع الجامعة العربية لرفضها اتخاذ موقف ضد التطبيع مع إسرائيل.

وقال أشتية في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة برام الله إن جامعة الدول العربية أصبحت مركزا للعجز العربي. ولم يعط تفاصيل عن مقصده بتصويب العلاقة معها.

وندد أشتية باستضافة البيت الأبيض في واشنطن غدا الثلاثاء مراسم توقيع اتفاقيتي التطبيع بين أبو ظبي والمنامة مع تل أبيب بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد.

وقال رئيس الحكومة الفلسطينية “نشهد غدا (الثلاثاء) يوما أسود في تاريخ الأمة العربية، وهزيمة لمؤسسة الجامعة العربية التي لم تعد جامعة بل مفرِّقة، هذا اليوم سيضاف إلى رزنامة الألم الفلسطيني وسجل الانكسارات العربية”.

وأضاف أشتية أن التهافت العربي نحو دولة الاحتلال، وتوقيع دولتي الإمارات والبحرين اتفاق استسلام عربي هما اعتراف بـ”صفقة القرن” الأميركية بعد أن أحبطتها فلسطين.

وأسقط وزراء الخارجية العرب مشروع قرار قدمته فلسطين يدين اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل، بحسب السفير الفلسطيني المناوب لدى الجامعة مهند العكلوك.

تجدر الاشارة إلى أن بعض الدول العربية بررت مواقفها حيال التطبيع وغيره من القضايا بأن ذلك بطلب من الفلسطينيين ، بيد أن مواقف الفلسطينيين لا تشير إلى ذلك .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق