أهم الأحداثاخر الأخبارتونسكوروناوطني

مدنين : غلق قسم الأمراض الصدرية وإخضاع الإطار الطبي للحجر الصحي

تقرر مساء أمس الجمعة 10 أفريل 2020 ، غلق قسم الأمراض الصدرية بالمستشفى الجامعي بمدنين لتعقيمه واقسام الاستعجالي والاشعة والمصعد وإخضاع 6 من اطاراته الطبية وشبه الطبية الى الحجر الصحي الذاتي في انتظار اخذ عيّنات للتحليل يوم الاثنين وفتح تحقيق في الغرض .

ووفق ما ذكرته الدكتورة التي باشرته أمس الجمعة 10 أفريل 2020 ،  في مدنين،  يأتي هذا الاجراء بعد ايواء مريض من ولاية اخرى اخفى انه مشتبه باصابته بفيروس كورونا وصدرت أمس نتائج تحليله اليوم سلبية وقد كان مقيما في مستشفى بتلك الولاية الذي تقرّر إعادته إليه.

والتحق هذا المريض بعد ظهر اليوم بمستشفى مدنين على متن سيارة اسعاف خاصة بعد ان غادر مستشفى الولاية المجاورة بموافقة من اخيه رغم ايوائه في مستشفى تلك الولاية في قسم كوفيد 19 واخذت له عينة للتحليل منذ يومين الا ان ادارة المستشفى تلك الولاية لم تعلم المستشفى الجامعي بمدنين او الادارة الجهوية للصحة بمدنين .

وحسب الدكتورة فان اخ المريض اخفى الاشتباه في ان يكون أخوه حاملا لفيروس كورونا زاعما أنّه متذمّر من سوء الخدمات بمستشفى تلك الولاية لذلك رغب في نقله الى مدنين مضيفة انها طلبت منه ان يمرر لها طبيبه المباشر لتطّلع على وضعه الصحي الا انه رفض بتعلة ان التعامل معه صعب حتى أن صحة أخيه تعكّرت البارحة لذلك اخرجه من ذلك المستشفى.

وذكرت الطبيبة ان المريض مر بخيمة الفرز الاولى بمستشفى مدنين دون ان تظهر له اعراض لتشابهها مع حالة المصاب بأمراض صدرية سيما وان حرارته لم تكن مرتفعة ليتم توجيهه الى قسم الامراض الصدرية في الطابق السادس اين تدخلت الطبية لمعاينته ليتولّى وقتها أخ المريض إعلامها بانه اخذت له عينة للتحليل للاشتباه في اصابته بفيروس كورونا فقط للوقاية بحكم ان المريض لم تكن له اية علاقة باي وافد من الخارج او ان يكون قادما في الخارج.

وحسب الدكتورة فان شكّها لم يكن كبيرا في اصابته بالفيروس لذلك لم تضع الزيّ الخاص للوقاية فقط كانت تحمل كمامات وقفازات محملة المسؤولية لأطبّاء المستشفى الذي سمح للمريض بالمغادرة وعدم اعلام مستشفى مدنين خاصة وانهم كانوا على علم بانه يعتزم التوجه نحو المستشفى الجامعي بمدنين.

وات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق