أهم الأحداثفيديو

ممثل عن مجموعة “مشموم” للرحلات يقدم لـ “الرأي العام” قراءة في أسباب حادث عمدون (فيديو)

عبر ممثل عن مجموعة “مشموم” للرحلات بلال الرزقي عن تضامنه مع عائلات الضحايا والمصابين في حادث إنقلاب حافلة النقل السياحي بمنطقة عين السنوسي من معتمدية عمدون الذي راح ضحيته 27 شابا وشابة وفق آخر الإحصائيات التي أعلنت عنها وزارة الصحة.

وأكد الرزقي في تصريح لـ “الرأي العام” أن أهم الأسباب التي ساهمت في وقوع الحادث الأليم تعود إلى إهتراء الحافلة التي فاق عمرها أكثر من 20 سنة إضافة لحالة الطريق المتردية في ظل غياب الإشارات المرورية والحواجز مشيرا إلى أنه من المرجح أن يكون السائق غير مطلع بما فيه الكفاية على حالة الطريق ووظعيته.

وأشار الرزقي إلى أن وكالة الأسفار تعتبر المسؤول الأول عن الحادث مبينا أنه له وجود لرحلة منظمة غير مستوفية لكل الشروط القانونية التي يتم التنصيص عليها بمجرد التوقيع على عقد الإكتراء بين المنظمين والوكالة التي تتحمل المسؤولية في سلامة الركاب ولها إلتزامات مع شركات التأمين والنقل.

وعبر الرزقي عن أمله في عدم تكرار مثل هذه الحوادث داعيا وكالات الأسفار للتعامل الإيجابي مع حرفائها وإحترام كل شروط سلامتهم.

كما دعا محدثنا منظمي الرحالات لحسن الإنتباه والتركيز خلال عملية الإكتراء وإختيار الحافلات وفرض شروط السلامة على الشركات.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق