اخر الأخبارفيديووطني

منتدى الحقوق الإجتماعية يعبرعن إدانته للانتهاكات التي تطال المهاجرين غير النظاميين التونسيين في أوروبا (فيديو)

عبر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعيةن مساء أمس الجمعة 19 جوان 2020، عن إدانته للانتهاكات التي تطال المهاجرين غير النظاميين التونسيين في أوروبا والتي تعزز كراهية الأجانب وتحديدا التونسيين منهم.

جاء ذلك في منشور، على صفحته بموقع فايسبوك، إثر تداول مقطع فيديو، ظهر فيه رجل أمن إيطالي في مركز حجز المهاجرين باقريجانتي مهاجرا غير نظامي يخاطب مهاجرا تونسيا ودفعه الى صفع مهاجر تونسي اخر قاصر.

وقال المنتدى، إن هذه الممارسات أصبحت تتم في مؤسسات تعنى نظريا بحمايتهم (المهاجرين). إضافة الى الظروف الإنسانية الصعبة التي يتواجد فيها العشرات من التونسيين حاليا في مراكز احتجاز المهاجرين الإيطالية اثر وصولهم خلال هذه الفترة بطريقة غير نظامية.

وعبر عن استعداده للدعم القانوني لكل مجهود يهدف الى التتبع القانوني لكل الانتهاكات التي تطال المهاجرين التونسيين أمام المحاكم الإيطالية أو المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان، مجددا دعوته لإطلاق سراج كل المهاجرين التونسيين غير النظاميين في مراكز الاحتجاز في إيطاليا واسبانيا

كما دعا السلطات التونسية لوقف مسارات التعاون مع الدول الأوروبية التي من شأنها أن لا تحترم حقوق المهاجرين وتشرّع للإعادة القسرية.

وأكّد المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية استعداده للتعاون مع شركائه في المجتمع المدني الإيطالي من أجل سياسات هجرية في البلدين تحترم حقوق الانسان وتحفظ كرامة المهاجرين وتؤسس لبحر ابيض متوسط أكثر تضامن وعدالة وسلم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق