أهم الأحداثاخر الأخباردوليكورونا

نقص شديد في أسرة الرعاية المركزة فيما ترتفع إصابات كورونا في نيودلهي

تعاني مستشفيات العاصمة الهندية نيودلهي من نقص شديد في أسرَّة الرعاية المركزة الخاصة بمرضى كوفيد19- فيما ارتفعت الإصابات الجديدة في العاصمة.  . ولم يظهر تطبيق على الهواتف الذكية تديره الحكومة المحلية ويقدم معلومات متعلقة بكوفيد19- سوى ما بين سرير إلى خمسة أسرة ذات أجهزة تنفس متوفرة في وقت مبكر من اليوم الجمعة في وحدات الرعاية المركزة في 28 مستشفى.

وكانت أسرَّة وحدات الرعاية المركزة في المستشفيات الخاصة والحكومية المتبقية وتبلغ نحو مئة مستشفى مشغولة بالكامل. كما أن أكثر من نصف أسرة كوفيد19- خارج وحدات الرعاية المركزة مشغولة أيضا.

وفي حين أن حصيلة الإصابات الجديدة في مختلف أنحاء البلاد بكوفيد19- تراجعت بشكل جوهري منذ منتصف سبتمبر الماضي ، فإن نيودلهي شهدت زيادة حادة على مدار الأسبوعين الماضيين، حيث سجلت أكثر من ستة آلاف إصابة يومية جديدة.

وسجلت المدينة وضواحيها 7053 إصابة جديدة بكوفيد19- أمس الخميس، وهي الأعلى بين الولايات الهندية و104 وفيات، بحسب بيانات وزارة الصحة الاتحادية.

يشار إلى أن الهند تأتي في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة من حيث إصابات فيروس كورونا، حيث سجلت 7ر8 مليون إصابة حتى الآن و128 ألفا و668 وفاة جراء الإصابة بالمرض.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق