أهم الأحداثاخر الأخباروطني

نواب بالبرلمان يجمعون تواقيع لسحب الثقة من الفخفاخ

بدأت كتلة “قلب تونس” المعارضة ونواب آخرون في البرلمان التونسي، بجمع تواقيع على لائحة لسحب الثقة من رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ. وقال رئيس كتلة حزب “قلب تونس” أسامة الخليفي،  إن “لائحة سحب الثقة يتم الآن تداولها داخل البرلمان، وأنهم من المبادرين إليها، كما تبناها مجموعة من النواب من كتل مختلفة (لم يسمها)”. وأضاف الخليفي، “سنمضي في توقيع اللائحة، لسحب الثقة من رئيس الحكومة”. وأفادت مصادر برلمانية  رفضت الكشف عن هويتها، أنه “يتم حاليا جمع تواقيع النواب على لائحة سحب الثقة”. وأشارت المصادر، أن “التواقيع فاقت 50 توقيعا، لكن لم يتم إلى الآن نشرها رسميا”.
ولتمرير لائحة سحب الثقة من الحكومة أو رئيسها، يجب توفر 73 توقيعا بحسب النظام الداخلي للبرلمان التونسي. وحمل الخليفي، رئيس الحكومة “المسؤولية على الوضع الراهن في البلاد”.
وطالب الخليفي، الفخاخ بأن “يقدم استقالته، أو يعرض الثقة على البرلمان من جديد ليتبين ما إذا كان ما زال هناك سند له أم لا، أو فإننا نحن ننظر الآن بتقديم لائحة لسحب الثقة منه”.
واعتبر أن “الكلام الذي قاله رئيس الحكومة الخميس، خلال جلسة عرض حصيلة 100 يوم من عمل الحكومة سيزيد في تأزيم الوضع، وليس فيه أي احترام للدولة التونسية”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق