أهم الأحداث

هذا آخر أجل لتقديم مطالب تأجيل خلاص المساهمات المحمولة على المؤجر

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين، تحديد يوم 15 أوت 2021 ، كآخر أجل لتقديم مطالب تأجيل خلاص المساهمات المحمولة على المؤجر بعنوان الثلاثية الثانية لسنة 2021 وإعادة جدولتها على امتداد الثلاثيتين الثالثة والرابعة للسنة الجارية.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن المؤسسات والأشخاص المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والناشطين في القطاعات الاقتصادية المعنيين بهذا الإجراء وهم أصحاب المطاعم غير المصنفة وبيع الملابس الجاهزة والمقاهي والمشارب وبيع الأحذية وبيع الملابس المستعملة والحلاقة والتجميل والحمامات والأدواش العمومية وبيع الهدايا ولعب الأطفال وفضاءات ترفيه الأطفال ومحلات التصوير الشمسي وقاعات الأفراح والمنتصبين بالأسواق البلدية، مدعوون لتقديم المطالب المذكورة لدى مصالح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الجهوية أو المحلية الراجعون لها بالنظر.
وللانتفاع بتأجيل خلاص المساهمات المحمولة على المؤجر بعنوان الثلاثية الثانية لسنة 2021 يشترط أن تتولى المؤسسات والأشخاص المعنيون، إيداع التصاريح بالأجور وخلاص نسبة المساهمات المقتطعة من أجور العمال بعنوان الثلاثية الثانية لسنة 2021 ونسبة المساهمات المتعلقة بنظام حوادث الشغل والأمراض المهنية واكتتاب روزنامة دفع لخلاص المساهمات المحمولة على الأعراف بعنوان الثلاثية المذكورة في أجل أقصاه 15 أوت 2021 ، وفق الوزارة .
وبينت أنه في حال لم تتجاوز مساهمة الأعراف مبلغ 1500 دينارا فان عدد الأقساط سيكون على 3 أشهر، أما إذا تراوح بين 1500 دينار وأقل من 10 الاف دينار فإن عدد الأقساط سيكون على 4 أشهر ، في حين يرتفع عدد الأقساط الى 6 أشهر عندما يساوي أو يفوق مبلغ مساهمة الأعراف 10 الاف دينار.
وتذكر وزارة الشؤون الاجتماعية أنه بإمكان المؤسسات والأشخاص المعنيين الذين تولوا استكمال خلاص أقساط الجدولة الانتفاع بالطرح الكلي لخطايا التأخير الموظفة على أصل المساهمات المحمولة على أنظار اللجنة المحدثة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية المكلفة بدراسة الملفات والبت في مطالب طرح خطايا التأخير.
وتتنزل هذه الاجراءات حسب الوزارة في إطار تجسيم لقرار رئيس الحكومة المعلن يوم 12 ماي 2021 لفائدة الأنشطة الاقتصادية الأكثر تضررا من تداعيات تفشي فيروس كورونا وتطبيق اجراءات الحجر الصحي الشامل للفترة الممتدة من 9 الى 16 ماي2021.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق