أهم الأحداثاخر الأخباراقتصادكوروناوطني

هذه النسبة من العائلات المعوزة تسلمت المنح المخصصة لها

قال وزير الشؤون الاجتماعية، الحبيب كشو، اليوم الاربعاء، ان 95 بالمائة من العائلات المعوزة و65 بالمائة من العائلات محدودة الدخل تسلمت المنح المخصصة لها وذلك الى حدود التاسعة صباحا من اليوم الأربعاء.

وأوضح، خلال جلسة استماع عقدتها لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بمجلس نواب الشعب، ان 247 ألف عائلة معوزة من جملة 260 ألف عائلة قد تسلمت بعد المنحة المخصصة لها والبالغ قيمتها 180 دينارا وكذلك الشان بالنسبة ل65 بالمائة من العائلات محدودة الدخل، التي تحصلت على المنح المخصصة لها والبالغ قيمتها 50 دينارا. وقال الوزير أن منظومة الأمان الاجتماعي ساهمت بشكل كبير في إنجاح وتسريع عملية توزيع هذه المنح الا أن الوزارة واجهت صعوبة كبيرة في تحديد قائمات العائلات المعوزة لأنها غير محينة. وبخصوص حالات الاكتظاظ، التي شهدتها بعض المناطق، أمام مكاتب البريد لتسلم المنح المذكورة، بين الوزير أنه رغم تخصيص 1040 مكتب بريد لتامين عملية توصيل المنح فقد تم تسجيل 4 حالات تدافع عنيف و150 حالة اكتظاظ غير منظم فيما جرت الأمور على ما يرام في بقية المكاتب مشيرا الى ان الاكتظاظ قد خف بشكل ملحوظ منذ يوم الاثنين الفارط. ومن جهة أخرى ذكر بان الوزارة ستقوم بتوزيع 100 ألف طرد كمساعدة عينية في شكل دفعات كل دفعة تضم 10 الاف طرد، مؤكدا أنه سيتم إيصال هذه الطرود مباشرة الى منازل مستحقيها.

واضاف ان حملة لقبول التبرعات العينية قد تم اطلاقها بداية من يوم 2 أفريل وتتواصل الى حدود 16 أفريل الجاري وسيتم تجميعها ب 247 مدرسة ليقوم بعد ذلك عدد من المتطوعين بعملية فرزها وتعليبها وتوزيعها بمساعدة المجتمع المدني. ولفت الى ان الوزارة خصصت منصة الكترونية لفائدة المهنيين والحرفيين المتضررين يمكنهم بعد التسجيل بها والادلاء بالمعطيات اللازمة التمتع بمنحة في شكل مساعدة ظرفية قدرها 200 دينار يقع توفيرها بحسابهم البنكي او البريدي، مشيرا أنه وقع تخصيص منصة الكترونية ثانية أمس الثلاثاء لفائدة أصحاب المؤسسات المتضررة يمكن لهم التسجيل بها لتلقي المرافقة اللازمة.

(وات)

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق