أهم الأحداث

هولندا: نحو 3 آلاف شخص قضوا بسبب الحر

شهدت عدة مناطق من ولايات الجمهورية يوم عيد الأضحى الأحد 11 أوت 2019 انقطاعا للماء الصالح للشراب مما نغص فرحة العائلات.

تطاوين

وعاش أهالي أرياف تطاوين يوم العيد دون ماء، رغم تجندهم مسبقا وشراء كميات هامة من الماء إلاّ أنها لم تف بالغرض، والتجأت النسوة إلى قطاع مسافات طويلة على الأقدام لجلب الماء من الآبار.

وطالب الأهالي بإيجاد حلول جذرية لإشكالية الماء قبل أن يتأزم الوضع ويصبح أكثر خطورة مع إمكانية انتشار الحشرات وظهور  الأوبئة والأمراض .

صفاقس 

كما نغص انقطاع الماء أجواء الفرحة بعيد الأضحى المبارك في صفاقس وارتفعت تشكيات المتساكنين الذين أطلقوا نداء استغاثة في العديد من مناطق مثل ساقية الدائر وطرق المهدية والسلطنية وسكرة  والعين وجبنيانة وحي البحري وطينة.

وولّد ذلك موجة من الاحتقان الشديد  والغضب على الصوناد لا سيما وان الوعود من شركة المياه بحل المشكل خلال العيد كانت زائفة، وفق ما نقله مراسل موزاييك بالجهة.

جندوبة

والحال لم يختلف كثيرا في ولاية جندوبة، حيث خلف انقطاع الماء الصالح للشراب حالة استياء لدى عدد من متساكني مدينة جندوبة خاصة.

واعتبر متساكنو حي المروج وحي التطور وحي الهناء وحي السعيدية أنّه من المفارقات الغريبة أن يتم قطع الماء الصالح للشراب عن المتساكنين والسدود بالجهة ملأى بالمياه ولا مبرر لذلك، إضافة إلى تواصل الأعطاب ببعض القنوات الرئيسية والفرعية وحملوا مصالح الشركة الوطنية لاستغلال و توزيع المياه المسؤولية.

ولئن عاد تزويد الأحياء والمناطق التي انقطع عنها الماء للشراب يوم العيد فإن نسبة التدفق بقيت ضعيفة نسبيا بما جعل ظروف التزود خاصة بالمباني الفوقية متواضعة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق