اخر الأخباروطني

وزير الخارجية يعبر عن حاجة تونس لاستقطاب مزيد من التّمويلات والاستثمارات الأوروبيّة

التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسييّن بالخارج عثمان الجرندي، اليوم الخميس، بJosep Borrell Fontelles الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوّضيّة الأوروبيّة بالاتّحاد الأوروبي، بمناسبة اجتماع برلين 2 حول ليبيا.
وتناول اللّقاء العلاقات المتميّزة التي تجمع تونس بالاتحاد الأوروبي على جميع المستويات، حيث تم التطرق إلى مخرجات الزيارة الأخيرة التي أداها رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى بروكسيل، يومي 3 و4 جوان 2021، مثمنين في هذا الإطار الديناميكية الجديدة التي تشهدها العلاقات الثّنائيّة.
وعبر عثمان الجرندي عن حاجة بلادنا لاستقطاب مزيد من التّمويلات والاستثمارات الأوروبيّة، في إطار المجهود الوطني لمجابهة التحدّيات المستحدثة النّاتجة عن جائحة كوفيد-19 على الاقتصاد التّونسي، وهو ما يتطلب تضافر جهود كافّة الشّركاء لضمان ديمومة الأمن والاستقرار السيّاسي والاجتماعي في دول حوض البحر الأبيض المتوسط.
من جانبه، أعرب Josep Borrell Fontelles عن استعداد الاتّحاد الأوروبي تقديم المساندة الضّروريّة لتونس، لاسيّما في سياق مفاوضاتها مع المؤسّسات المالية الدّوليّة على غرار صندوق النّقد الدّولي، بهدف تحقيق الانتعاش الاقتصادي وبحكم الارتباط الوثيق لمصالح الجانبين.
ومثّل اللّقاء مناسبة جدد خلالها الطّرفان الإرادة القويّة التي تحدوهما لمساندة مجهودات الحكومة اللّيبيّة لإنجاح المسار السيّاسي وهو ما سينعكس حتما بصفة إيجابيّة على مستقبل ضفتي المتوسّط..
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق