أهم الأحداثاخر الأخبارحصريفيديووطني

وقفة إحتجاجية لعملة نزل الهناء أمام وزارة السياحة للمطالبة بسداد مستحقاتهم (فيديو)

في متابعة لما نشرته جريدة “الرأي العام” في عددها 181 الصادر الأسبوع الماضي، نظم عملة نزل الهناء الدولي بالعاصمة اليوم الخميس 19 نوفمبر 2020، مسيرة إحتجاجية  إنطلقت من النزل وإنتهت بوقفة أمام مقر وزارة السياحة للمطالبة بسداد مستحقاتهم المالية بعد  تأخر حصولهم على رواتبهم الشهرية منذ 5 اشهر وغلق النزل بسبب تراكم ديونه.

وعبر الكاتب العام للنقابة الأساسية لعملة نزل الهناء الدولي فتحي الحباسي في تصريح لـ “الرأي العام” عن إستنكاره للتجاهل الحاصل لمطالبة العملة خاصة وأنه تم عقد جلسة التفاوض التي تم إجراءها مع والي تونس الأسبوع والماضي لكنها لم تسفر عن أي نتائج وإلى الآن لايزالوا ينتظرون سداد مستحقاتهم المادية التي إنقطعت منذ خمس أشهر إضافة لجملة من المطالب الأخرى المتعلقة بالمنح التي ظلت عالقة منذ سنة 2015.

ودعا الحباسي  الحكومة ووزارة السياحة وسلط الإشراف للتفاعل السريع مع مطالب عملة النزل وإيجاد حل لمشاكلهم ملوحا بإمكانية التصعيد، مشيرا إلى أنه بالرغم من توخيهم الحلول الودية عبر توجيه عرائض لرئاسة الحكومة ووزارة الشون الإجتماعية وعريضة لوزارة السياحة إلا أنهم لم يجدوا أن تجاوب.

وأوضح الحباسي أن مشاكل العملة ليست وليدة اللحظة ونتيجة لأزمة كورونا وإنما تمتد أثارها منذ سنة 2015 بسبب عدم حصولهم على حقوقهم المرصودة ضمن منح الإنتاج وإنتهى بهم الحال الآن إلى توقف تسديد رواتبهم منذ شهر ماي الفارط.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق