اخر الأخباروطني

حقيقة رفع الحجز عن 30 الف طن من مادة الحديد بمصنع بئر مشارقة

أكدت المنظمة الوطنية لدعم المنتوج التونسي “تونس تنتج” انه لا وجود لقرار برفع الحجز عن 30 الف طن من مادة الحديد بمصنع بئر مشارقة، مشيرة إلى أنه تم السماح فقط لصاحب المصنع بالتوفيت في كمية الحديد المحجوزة تحت رقابة السلط الرسمية مع وضع المبالغ المالية في خزينة الدولة الى حين انتهاء التحقيقات واصدار قرار قضائي نهائي، وقد تم اتحاذ اخذ القرار بهدف تزويد السوق التونسية بالحديد في اسرع وقت.

وأضحت منظمة “تونس تنتج”، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، ان وزارة التجارة قررت السماح للمصنع المذكور بالعودة للنشاط وذلك بالتوزاي مع تواصل المسار القضائي .

واعتبرت المنظمة ان هذه القرارت سليمة لانه من المطلوب ضخ الحديد في السوق كما ان مواجهة شبهات الاحتكار لا يجب ان تتسبب في مشاكل اكبر واغلاق المؤسسات الصناعية التي تشغل مئات العائلات وتساهم في الانتاج الوطني،  مشددة على أن الانتاج يجب ان يؤخذ مساره تحت رقابة الدولة والقضاء يؤخذ مساره لتحديد المسؤوليات.

ولفتت منظمة “تونس تنتج”، إلى أن ان مادة حديد البناء عادت في الايام الاخيرة بشكل نسبي للسوق التونسية بنفس الاسعار السابقة على امل ان تعود بشكل طبيعي مع ايجاد حلول هيكلية لمشكل الحديد.

وأكدت المنظمة دعمها المطلق لكل المؤسسات الصناعية التونسية التي تساهم في دفع عجلة الاقتصاد وتوفير مواطن الشغل والانتاج الوطني والتصدير والمؤمنة بالمسؤولية الاجتماعية، معربة عت رفضها لكل سلوكيات تكوين الوفاقات لتجفيف السوق من المواد وتعطيل الانتاج بهدف الضغط لاقرار زيادات في الاسعار .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق