ثقافة

الفلسطيني إبراهيم نصرالله يفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية

فاز الكاتب الفلسطيني المولود في عمان ابراهيم نصرالله، بالجائزة العالمية للرواية العربية للعام 2018 في ابو ظبي مساء أمس الثلاثاء، عن روايته “حرب الكلب الثانية” التي تندد بالميول الوحشية وغير الانسانية في المجتمع.
ونال نصرالله المولود عام 1954 في عمان من أبوين فلسطينيين، مكافأة مالية مرافقة للجائزة قدرها 50 الف دولار خلال مراسم اقيمت مساء الثلاثاء في ابو ظبي.
واعتبر رئيس لجنة التحكيم ابراهيم السعافين ان رواية ابراهيم نصرالله، “تتناول تحوّلات المجتمع والواقع بأسلوب يفيد من العجائبية والغرائبية ورواية الخيال العلمي، مع التركيز على تشوهات المجتمع وبروز النزعة التوحشية التي تفضي إلى المتاجرة بأرواح الناس في غياب القيم الخُلُقية والإنسانية”.
وسبق ان ترجمت أربع روايات لابراهيم نصرالله وديوان شعري له الى الانكليزية.
و”الجائزة العالمية للرواية العربية” هي مكافأة سنوية تختص بمجال الابداع الروائي باللغة العربية، أطلقت في ابوظبي العام 2007. وترعى الجائزة “مؤسسة جائزة بوكر” في لندن، بينما تقوم “هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة” في دولة الإمارات العربية المتحدة بدعمها مالياً.
ويقول القائمون على الجائزة انها تهدف الى الترويج للرواية العربية على المستوى العالمي، حيث تمول الجائزة ترجمة الاعمال الفائزة الى اللغة الانكليزية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق