ثقافة

أسرار وفوائد بذور البطيخ “الدلاع”

معظم الناس يقمون بإنتقاء بذور البطيخ ورميها أثاء عملية الأكل وذلك نتاجا لعدم وعيهم بأهميتها وفوائدها على الجهاز الهضمي والجسم بشكل عام، حيث تتمتع هذه البذور بأعلياف غنية بالمعادن الضرورية لعملية الهضم وتساعد في القضاء على الطفيليات والبكتيريا الضارة بالمعدة والأمعاء، كما تساعد في القضاء على اليرقان والأمراض الإلتهابية.

تعمل مادة السيترلين Citrulline الموجودة في بذور البطيخ على توسيع الأوعية الدموية، وتقوم بحماية الجسم من تصلب الشرايين وإرتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية، ووفقا لدراسات علمية أمريكية صدرت في أوائل القرن العشرين فإن بذور البطيخ مفيدة جدا ولها دور فعال في تطهير المسالك البولية وحماية الكلية من الجراثيم، كما أنها مصدر لإدارار البول وجيدة لتنظيف الكلية وتخليصها من الحصوات والرواسب.

 

ويعتقد أن للبذور  دور في تنشيط القلب وهيكل عضلات الجسم.وتعمل على تقوية  الذاكرة والتركيز ، وتقوية الجلد والحفاظ على سموكته، كما أن لها دور فعال في  علاج مرض السكري من النوع 2.

وتحتوي بذور البطيح على جملة من المعادن لعل من أهمها المغنيسيوم والفيتامينات أ و ب و ج والحديد ، ومضادات الأكسدة، المنجنيزن الكالسيوم والدهون الغير مشبعة…

 

 كيفية التحضير:

أخذ 4 ملاعق طعام من بذور البطيخ الطازجة والمقطعة.
غليها في 2 لتر من الماء لمدة 15 دقيقة.

يجب أن تستهلك هذا الكمية على مدى يومين وأن تأخذ استراحة في اليوم الثالث. استمر لعدة أسابيع.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق