أهم الأحداثاخر الأخبارثقافةثقافةدوليوطني

ارتفاع عدد شهداء الجمعة في نيوزيلاندا إلى 49

أعلنت الشرطة النيوزيلندية ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا إلى 49 قتيلا، مشيرة إلى محاكمة مشتبه به في تنفيذ الهجوم غدا السبت.وقال مفوض الشرطة، مايك بوش، في مؤتمر صحفي، إن “إجمالي الضحايا 49 قتيلا”. وأشار في مؤتمر صحفي إلى “اتهام شخص واحد في أواخر العشرينات بتهمة القتل”.
وأوضح بوش، “هناك شخص سوف يقاضى يوم الغد، وثمة اثنين آخرين عثر بحوزتهما على أسلحة نحقق بصلتهما بالحادث”، مؤكدا أن “الهجوم كان مخطط له بعناية”.

هذا وكانت الشرطة النيوزيلندية قد أكدت في وقت سابق اليوم الجمعة، سقوط العشرات بين قتيل وجريح في هجومين استهدفا مسجدين في مدينة كرايستشيرش بجزيرة ساوث آيلاند، وأعلنت احتجاز ثلاثة رجال وامرأة بعد وقوع الهجومين.
وفي سياق متصل، كانت البوابة المعلومات المحلية قد ذكرت سابقاً، نقلاً عن مصادر أشارت إلى مقتل ما لا يقل عن تسعة أشخاص بحادثة إطلاق النار في المسجد.

كما أغلقت الشرطة كل المساجد في المدينة وشدد التدابير الأمنية على المدارس.
وتناقلت وسائل الإعلام أن أحد منفذي الهجوم أسترالي من اليمين المتطرف ولاحقاً ظهرت معلومات عن شخصيته: وهو من مواليد مدينة غرافتون الأسترالية، الواقعة في ولاية ويلز الجديدة الجنوبية، ويسمى برينتون تارانت.

رئيس وزراء استراليا يعتبر حادثة اطلاق النار على مسجدين بمدينة كرايست تشيرش عملا ارهابيا

اعتبر رئيس وزراء استراليا سكون موريسون حادثة اطلاق النار على مسجدين بمدينة كرايست تشيرش عملا ارهابيا.

وكتب موريسون تغريدة: ” أدين هذا الهجوم الإرهابي الوحشي المتطرف والارهابي الذي أودى بحياة الكثير من النيوزيلنديين الأبرياء”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق