أهم الأحداثوطني

بن سالم: نعتزم انتداب أكثر من 23 ألف مدرس

جدد وزير التربية حاتم بن سالم خلال جلسة عامة الاثنين 15 أفريل 2019، بمجلس نواب الشعب مخصصت لتوجيه أسئلة شفاهية لأعضاء من الحكومة، اعتزام وزارة التربية انتداب 23698 مدرسا خلال سنة 2019 بكلفة تناهز 284 مليون دينار.

 

وأوضح بن سالم في رده على سؤال توجه به النائب نعمان العش حول غياب الحلول لآليات التشغيل الهش أن هذه الانتدابات ستشمل 2269 معلما بالمرحلة الابتدائية و2355 بالمرحلة الثانوية و11500 للنيابات المسترسلة و2574 لحاملي الإجازات التطبيقية.
واقر بن سالم بأن وضعية المعلمين النواب غير مقبولة ولا تستجيب للمعايير الدولية، مذكرا بانه قد تم اتخاذ قرارات في الغرض في إطار مجلس وزاري، منها إغلاق النيابات وإحداث عقود تضمن حقوق النواب وتمكنهم من اجر خام بقيمة 750 دينار، إضافة الى التغطية الاجتماعية والصحية التي من شانها أن توفر لهم مقومات العيش الكريم، وفق تقديره.
وقال في هذا الشأن أن المنظومة التعليمية في تونس خاصة في بعض المواد التي لا توجد فيها آفاق تشغيل تدفع بالطلبة نحو وزارة التربية ما جعل الانتدابات داخلها تتم تحت الضغوطات الاجتماعية والسياسية، مؤكدا انه ماض في اتجاه تغيير هذه العقلية خاصة وان الانتدابات العشوائية قد مست من جودة التعليم.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق