موقع جريدة الرأي العام يقدم لكم أخبار تونس و العالم كما هي و يتحرى الصحة و الصدق في المعلومة و الخبر

بسبب الاضراب : شلل شبه تام في النقل الجماعي الخاص

قرر سائقو سيارات الأجرة ‘لواج’ الدخول صباح اليوم الاثنين 15 أفريل 2019 في تحرك احتجاجي بدعوة من الاتحاد التونسي لسيارات الأجرة ‘اللواج’، وقاموا بإغلاق منافذ عدد من الولايات من بينها العاصمة وبنزرت وسوسة.

وأكد أمين عام الاتحاد ناجي بن سلطان في تصريح اعلامي غلق الطريق السريعة الرابطة بين العاصمة وولايات الشمال، لافتا إلى أن مطالبهم الأساسية تتمثل في عدم الترفيع في التعريفة والمحروقات. كما ندد بغلاء المعيشة، مؤكدا أنهم مضربون لا لمصلحة ‘اللواجستية’ بل لمصلحة جميع المواطنين.

 


بنزرت
وكانت ولاية بنزرت شهدت شللا تاما في حركة النقل، بعد أن أغلق أصحاب وسواق سيارات اللواج، الطرقات ومنافذ الجهة والجسر المتحرك احتجاجا على الترفيع في أسعار المحروقات.
وقد أغلقت اللواجات مستودع الشركة الجهوية للنقل ببنزرت، حيث لم تتمكن سوى حافلتين من المغادرة ونقل المسافرين في اتجاه العاصمة والمدن المجاورة.

وفي تصريح اعلامي قال رئيس محطة نقل الحافلات ببنزرت محمد الطاهر العباسي، إنه سيتم استئناف حركة نقل حافلات الجهوية للنقل بمجرد فتح الطرقات.
وأفاد شهود عيان أن أصحاب سيارات الأجرة اللواج والتاكسي الفردي في ولاية بنزرت ينفذون اعتصاما بكامل مداخل المدن الكبرى في الولاية واغلقوا كل المنافذ للدخول والخروج من المدن بالسيارات في مستوى الجسر المتحرك بالضفتين من ناحية بنزرت وجرزونة وبمدخل مدينة راس الجبل على مستوى مفترق كاب زبيب الماتلين ومن ناحية مفترق صونين رفراف ومدينة منزل بورقيبة من ناحية تينجة وماطر على مستوى جسر وادي جومين.
وعبر المحتجون عن رفضهم للزيادات المقررة في التعريفة والترفيع في أسعار المحروقات.

التعليقات مغلقة.