أهم الأحداثاخر الأخباراقتصاد

قضية فساد ضخمة في صفقات المترو في تونس

قضية فساد ضخمة في صفقات المترو في تونس

 

أدان القضاء البريطاني شركة “الستوم” الفرنسية العاملة في مجال السكك الحديدية والبنية التحتية بدفع رشاوي وتقديم فواتير وهمية تتكبدها مجموعة من الدول الفقيرة ومنها تونس . وقالت صحيفة الفاينانشال تايمز، البريطانية  التي نشرت الخبر ،أن ” القضية تتعلق بتجديد عربات المترو في تونس”،

وكتب الناشط السياسي التونسي المقيم في بريطانيا على موقعه في الفيس بوك” الآن  وبعد إن اعترفت الشركة الفرنسية بجرمها وأدانها القضاء بعد سنوات من التحقيق، لماذا لا ترفع حكومتنا الرشيدة قضية تطالب فيها بالتعويض المادي والمعنوي” . وتساءل” هل تطالب الحكومية التونسية بتعويضات من شركة “الستوم Alstom “ الفرنسية بسبب الفساد والرشوة” خاصة أن”  حالة الفساد في الصفقة مع تونس كانت من ادلة ثبوت الإدانة” على حد قوله .

و جدد محمد علي حراث السؤال” لماذا لا نفتح تحقيقا في هذه القضية في تونس ونحدد المسؤوليات ونجلب الجناة ومن معهم الى العدالة”. وأجاب “يعني فلوس هناني وبناني من شركة استعمارية”.

وفي اتصال الكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي أجرته ” الراي العام” مع الناشط السياسي محمد علي حراث أفاد بأن الخبر تداولته العديد من الصحف ووسائل الاعلامية، واستغرب عدم عقد نداوت وموائد مستديرة حوله في وسائل الاعلام التونسية . وحول حجم الخسائر التي لحقت تونس جراء الجشع الفرنسي أوضح بأن الخسائر تقدرها الحكومة التونسية بعد بحث وتدقيق في القضية. وأكد على أن الجانب الجزائي وقع البت فيه، وعلى المتضررين المطالبة بالتعويض. وعلّل احتمال السكوت بوجود رؤوس كبيرة مورطة في القضية .

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق