أهم الأحداث

الإنتخابات الجزئية بباردو: حركة النهضة تتحصل على غالبية المقاعد

أعلنت حركة النهضة مساء أمس الأحد 14 جويلية 2019، تصدرها لنتائج الإنتخابات الجزئية ببلدية باردو بعد تحصلها على  على 9 مقاعد من جملة 30 مقعدا.

وحسب نتائج الفرز الأولي حصلت حركة النهضة على 9 مقاعد يليها حزب البديل بأربعة مقاعد ثم أفاق تونس (4) وحزب تحيا تونس (3) والقائمة المستقلة كلنا باردو التي تترأسها رئيسة البلدية السابقة زينب بن حسين(3) والتيار الديمقراطي (2) وتتوزع باقي المقاعد على قائمات أخرى بعدد (1)، وفق المصدر نفسه.

وكانت حركة النهضة قد حصلت على 8 مقاعد في الانتخابات التي جرت في 6 ماي 2018.

وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنّ نسبة الإقبال الخاصة باقتراع المدنيين للانتخابات البلدية الجزئية بباردو ليوم 14 جويلية 2019 بعد غلق مراكز الاقتراع بلغت 11,66 %.

ويشار إلى أنّ عدد المسجلين يصل 44626 حيث بلغ عدد المقترعين اليوم 5202 ناخب موزعين على 82 مكتب اقتراع.

وكان الأمنيون والعسكريون قد أدلوا أمس السبت بأصواتهم، وقد بلغت نسبة مشاركتهم 3,64 بالمائة من جملة 272 مسجلا.

وتنافست 10 قائمات في هذه الانتخابات بينها 6 قائمات حزبية منتمية لأحزاب “آفاق تونس” و “حركة النهضة” و”البديل التونسي” و” حركة تحيا تونس” و”بني وطني” و”التيار الديمقراطي” و أربع قائمات مستقلة وهي قائمات “الكلنا باردو” و”شباب باردو” و”أوفياء باردو”، و قائمة “باردو أولا “.

ومن المنتظر أن يتمّ التصريح بالنتائج الأولية لهذه الانتخابات الجزئية في أجل أقصاه بعد غد الثلاثاء 16 جويلية الجاري على أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه يوم الأربعاء 21 أوت 2019، إثر انقضاء الطعون.

لمزيد من الأخبار بإمكانكم زيارة الصفحة الرسمية لـ الرأي العام على الفايسبوك
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق