اخر الأخبار

الخارجية القطرية : الصاروخ القطري الذي عثر عليه الأمن الايطالي بحوزة النازيين الجدد هذه قصته

الخارجية القطرية  علّقت على اكتشاف صاروخ من نوع “جو – جو”، تابع للجيش القطري، ضمن ترسانة أسلحة صادرتها الشرطة من مجموعة من النازيين الجدد في إيطاليا، بالقول أن الصاروخ كان ضمن مجموعة صواريخ بيعت لدولة صديقة لم تسمها.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية القطرية، لولوة الخاطر، أن قطر باعت هذا الصاروخ لدولة ثالثة في إطار صفقة أسلحة قبل 25 عاما.
وكتبت المتحدثة في حسابها الرسمي على “تويتر” أن السلطات المعنية في قطر بدأت تحقيقا عاجلا بالتعاون مع الجهات المعنية في إيطاليا و”دولة أخرى صديقة” طلبت عدم تسميتها في الوقت الحالي.
وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية القطرية  أنه “تم بيع صاروخ (ماترا سوبر 530) من قبل دولة قطر في عام 1994 في صفقة ضمت 40 صاروخا (من هذا النوع) إلى دولة صديقة تفضل عدم ذكر اسمها في هذه المرحلة من التحقيق”.
وأضافت الخاطر أن “دولة قطر تعمل عن كثب مع الأطراف المعنية في جمهورية إيطاليا الصديقة والدولة التي بيعت لها الأسلحة لكشف الحقائق، كما نؤكد على قلقنا من أن صاروخا بيع قبل 25 سنة انتهى به المطاف في أيادي طرف ثالث لا يمثل دولة أو حكومة”
وضبطت شرطة مكافحة الإرهاب في إيطاليا أسلحة متطورة بينها صاروخ جو ـ جو كانت بحوزة نشطاء اليمين المتطرف واعتقلت ثلاثة منهم خلال عملية أمنية نفذت اليوم الاثنين شمال غرب البلاد.
وقالت الشرطة الإيطالية في بيان أمس: إن العملية تم تنسيقها من قبل الأجهزة المختصة في مدينة تورينو بشمال غرب إيطاليا بعد تحقيق دام عاماً، مضيفة أنها نفذت غارات في أربع مقاطعات شمال البلاد من ضمنها فاريزي وبافيا.
وأوضح البيان أن صاروخ جو ـ جو وتسع بنادق هجومية ومدفع رشاش واحد وسبع مسدسات كانت من بين الأسلحة النارية التي تمّ ضبطها، فيما اعتقل إيطاليان ومواطن سويسري، ووجّهت لهم اتهامٍات بحيازة أسلحة حرب بشكل غير قانوني، إضافة إلى حيازة معاطف أسلحة ولافتات وشعارات مستوحاة من النازية.
ونوّهت الشرطة بأن التحقيق تركّز على أشخاص مرتبطين بالجماعات اليمينية المتطرفة والذين قاتلوا في منطقة دونباس الأوكرانية ضد القوات الانفصالية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق