اخر الأخبار

وزير السياحة يعلن عن إرساء مسلك سياحي بحري بين تونس و مالطا

أعلن روني الطرابلسي، وزير السياحة و الصناعات التقليدية، اليوم الخميس 22 أوت 2019، عن إتفاقه مع وزير السياحة المالطي “كونار ميزي” ‘لإرساء مسلك سياحي بحري مع مالطا و ذلك بتنظيم رحلات بحرية منظمة تمر بميناء جرجيس نحو مالطا، مما سيدخل حركية سياحية جديدة بجزيرة جربة بالتعاون مع مالطا التي تستقبل نحو 3 ملايين سائح.

و أضاف وزير السياحة، أنّ التعاون مع نظيره المالطي سيشمل مجال تكوين المكونين و الشبان المتخرجين من المدارس السياحية في إطار ما يعرف بالسياحة البديلة، و ذلك على هامش افتتاح الندوة الدولية حول دور التجارة الدولية و السياحية في دعم الاقتصاديات بمقر بلدية تونس بالعاصمة.

و أشار الوزير، إلى كفاءة المتخرجين الجدد من المدارس السياحية حيث تحصل نحو 80 بالمائة من المتخرجين من المدارس السياحية على مواطن شغل بالفنادق و المرافق السياحية خلال موسم 2019.

من جانبه، أكد وزير السياحة المالطي “كونار ميزي” على أهمية تكوين لجنة مشتركة لسياحة متوسطية قوية تضم ممثلين في المجال عن  بلدان البحر الأبيض المتوسط، معتبرا أنّ موقع تونس مهم لدعم هذا التوجه السياحي المتوسطي و الإفريقي، معلنا في نفس الوقت عن رغبة مالطا تنظيم مهرجان سياحي موسيقي تونسي مالطي في بلادنا السنة القادمة والذي من المنتظر أن يزوره عدد كبير من السياح من عدة دول في العالم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق