دولي

غارات إسرائيلية تستهدف الأراضي العراقية

أكّد مسؤولان أمريكيان، أن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ عدة هجمات على مخازن ذخيرة لجماعات تدعمها إيران في العراق. 

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية عن المسؤولين قولهما، “إن إسرائيل نفذت عدة ضربات في الأيام الأخيرة على مخازن ذخيرة لجماعات تدعمها إيران في العراق”.

كما نقلت الصحيفة عن مسؤول مخابرات كبير من منطقة الشرق الأوسط، تـأكيده أن إسرائيل قصفت قاعدة شمال بغداد في 19 جويلية الماضي.
ولفت ذات المسؤول إلى أن “القاعدة كانت تستخدم من قبل الحرس الثوري الإيراني لنقل الأسلحة إلى سوريا”، موضحا أن الضربة “دمرت شحنة صواريخ موجهة بمدى 125 ميلا”.
كما نقلت الصحيفة عن مسؤول عراقي، لم تذكر اسمه، أن “3 أشخاص قتلوا في الغارة، بينهم إيراني”.
و لفتت الصحيفة الأمريكية إلى وقوع “4 هجمات على مستودعات الأسلحة في الأشهر الثلاثة الماضية بالعراق، 3 منها استهدفت قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين (شمال)، أو بالقرب منها، والرابعة كانت قاعدة في بغداد تستخدمها الشرطة الفيدرالية و المليشيات”.

و أضافت “وقع الهجوم الأخير الإثنين 19 أوت الجاري، على أطراف قاعدة بلد الجوية الشاسعة، و هي قاعدة عسكرية عراقية كانت تستخدمها الولايات المتحدة في السابق”.
و بيّنت أن “المليشيات أقامت منشآت تخزين حول القاعدة، وأدى القصف إلى انفجار صواريخ كاتيوشا وقذائف هاون وقنابل يدوية على المنطقة المحيطة دون وقوع ضحايا”. و لم تعترف إسرائيل رسميا بتنفيذ هذه الهجمات.

صورة توضيحية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق