أهم الأحداثثقافة

سعاد عبد الرحيم: هذه المبالغ التي صرفت على انتاج فرقة مدينة تونس وهذه مداخيلها

 

نفت شيخة  مدينة تونس سعاد عبد الرحيم نفيا قطعيا وجود نية للمس من فرقة بلدية تونس أو بعملها، قائلة فرقة بلدية تونس مكسب لتونس وليس من حقي حلها”.

أوضحت أنّه من المغالطة اتهامها بحل الفرقة، مشيرة إلى أنّ فرقة بلدية تونس ليست ملكا لسعاد عبد الرحيم، حسب تعبيرها.

وبيّنت أنّ عقد 2017 الذي يجمع البلدية بالفرقة ينص حرفيا على انتداب ممثلين بصفة متعاقدين لسنة غير قابلة للتجديد لكن العقد الذي أعدته البلدية تحت رئاستها، ينص على الانتداب لمدة سنة قابلة للتجديد مقابل برنامج يقدم للبلدية، وأضافت ” لم يكن هناك تجديد آلي للعقود لكنني أضفته في العقد ” .

وأوضحت أنّ عدم تجديد العقود هذه السنة يأتي بسبب عدم التزام الممثلين المعنيين وهم كوثر الباردي وريم الزريبي وغيرهما بتعهداتهم وعدم تقدّمهم ببرامج ”.

وأكّدت سعاد عبد الرحيم أن الممثلة منى نور الدين متطوعة لرئاسة مجموعة في فرقة بلدية تونس، وان استقالاتها لا علاقة لها بالبلدية وانهما في تواصل مستمر.

وقالت ”الممثلة منى نور دين تعرضت لضغوط  ولم أقبل استقالتها وبالتالي تم التراجع عنها. نحن لا نستطيع الاستغناء عنها”.

وصرّحت ضيفه كورنيش ”لا أستطيع تجديد عقود دون برامج، جدّدتها السنة الفارطة بناء على تعهد وتحملت مسؤوليتي في ذلك لكن إلى اليوم لم أتلق أي برنامج منذ أوت 2018.

وأضافت أنّ تجديد العقود مرتبط بتقديم برامج، قائلة ”إذا تقدّم الممثلون المعنيون بمشاريع فستتم انتدبهم من جديد وفي صورة عدم تقديم برامج سيتم إدراج طلب عروض في الصحف التونسية”.

وقالت ”لا أستطيع إهدار المال العام أنا مسؤولة على هذه الأموال وأي مسؤول بلدي باستطاعته محاسبتي”.

وكشفت رئيسة بلدية تونس عن تكلفة مسرحيات فرقة مدينة تونس، موضّحة  أنّ مسرحية ”حلم ليلة صيف” بلغت تكاليفها 77 ألف دينار، عرضت عرضا واحدا، أما مسرحية ”طيب ككح”  فقد بلغت تكاليفها 47 ألف دينار، وعرض مرتين وكانت مداخيلها 8 ألف دينار.

وأضافت شيخة مدينة تونس أنّ تكاليف مسرحية ”البيادق” بلغت 148 ألف دينار، عرضت مرة واحدة دون مداخيل للبلدية. وأكّدت أنّها ستعمل على تجاوز سوء التفاهم وستجد حلولا لهذه الأزمة، مشيرة إلى أنّ العقود لم تمض لأن البلدية طلبت تقديم برامج 2019- 2020.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق