أهم الأحداثاخر الأخبار

وزارة الداخلية: هذا ما جرى في مكتب وكيل الجمهورية

أكدت وزارة الداخلية في بيان لها أن تدخل قوات الأمن لاخلاء مكتب وكيل الجمهورية، جاء بطلب من النيابة العمومية، وأن العملية تمت في إذار القانون والنظام ، وجاء في البيان :

”يهُم وزارة الداخلية أن توضح أن السيد وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية تونس 01 قد طلب صباح اليوم 19 سبتمبر 2019 تدخل الوحدات الأمنية لإخلاء مكتبه مفيدا وأن حوالي 20 محاميا من أعضاء هيئة الدفاع عن الشهيد شكري بلعيد، تولوا إقتحامه وذلك على خلفية مطالب تتعلق بقضايا محل نظر من طرف السلطة القضائية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أنه وفي ذات الإطار ومنذ الساعة العاشرة صباحا، حضرت كل الأطراف القضائية والهياكل الممثلة لها (عمادة المحامين والمجلس الأعلى للقضاء) للنظر في الوضعية، إلا أن المحامين أعضاء الهيئة المذكورة أصروا على الإعتصام بمكتب وكيل الجمهورية.

وفي حدود الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم أصدر السيد الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بتونس والسيد وكيل الجمهورية تعليماتهما بإخلاء مكتب الأخير الذي بلغ عدد المتواجدين به من محامين حينها حوالي الأربعين.

وقد تولت الوحدات الأمنية إعلام المحامين المذكورين بتعليمات النيابة العمومية طالبة منهم التعاون في تنفيذها، هذا وقد غادر أغلبهم مكتب السيد وكيل الجمهورية علما وأن كل الإجراءات تمت تبعا للتعليمات القضائية المذكورة في تطبيق للقوانين الجاري بها العمل وتحت إمرة النيابة العمومية.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق