أهم الأحداثاخر الأخبارفيديو

(فيديو).. الأردن: عمليّة طعن تسفر عن 8 جرحى بينهم 4 سيّاح

أصيب 8 أشخاص بينهم 3 سياح مكسيكيين وسائحة سويسرية بجروح، الأربعاء نتيجة تعرضهم لعملية طعن في جرش في شمال الأردن على يد شخص تمكنت القوى الأمنية من توقيفه، بحسب ما أفاد متحدث باسم الأمن العام.

وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام المقدم عامر السرطاوي: «أصيب ثلاثة سياح مكسيكيين وسائحة سويسرية بجروح في الاعتداء الذي وقع في جرش في شمال الأردن الأربعاء ونفذه شخص تمكنت القوى الأمنية من توقيفه، كما أصيب دليل سياحي أردني و3 ضباط صف من مديرية الأمن العام بجروح لدى محاولة القبض على المنفذ». وبذلك ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 8 بعدما كان الأمن العام أشار في مرحلة أولى إلى جرح خمسة أشخاص.

وكان متحدث باسم مديرية الأمن العام قال في وقت سابق في بيان أن المهاجم نفذ «الاعتداء بواسطة سكين»، وأضاف «جرى على الفور إلقاء القبض على ذلك الشخص وبوشرت التحقيقات معه».

وأوضح المصدر أنه تمّ «إسعاف المصابين للمستشفى وهم قيد العلاج» في مستشفى جرش الحكومي.
وقام وزير الصحة الأردني سعد جابر يرافقه السفير المكسيكي في الأردن بزيارة الجرحى للاطمئنان على وضعهم الصحي، بحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية «بترا».

ونقلت الوكالة عن مدير شرطة إقليم الشمال العميد وحيد النوافلة قوله «يتم حالياً متابعة حالة المصابين والأدلاّء السياحيين وإجراء الإسعافات اللازمة لهم»، وأوضح أنه «سيتم نقل الحالات الحرجة بواسطة طائرة خاصة إلى مستشفى المدينة الطبية بعمّان»، من دون أن يعطي المزيد من التفاصيل.

ويعود آخر هجوم على سياح أجانب في المملكة إلى 19 كانون الأول/ديسمبر من عام 2016 في الكرك في جنوب الأردن وقد أوقع عشرة قتلى بينهم سبعة رجال أمن وسائحة كندية، و34 جريحاً: هم 15 من عناصر الأمن و17 مدنياً وأجنبيان. وتبناه تنظيم «داعش» الإرهابي.

وأصدرت محكمة أمن الدولة أحكاماً تراوحت بين الإعدام والسجن ثلاثة أعوام والمؤبد بحق عشرة أشخاص دينوا في الهجوم.
وتجذب محافظة جرش التي تضم آثاراً رومانية تعود إلى حقبة ما قبل الميلاد تتكون من مسارح ومدرجات وأعمدة وحمامات وشلالات وأسوار، مئات الآلاف من السياح سنوياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق