أهم الأحداثاخر الأخباررياضة

روسيا تستعد لأولمبياد طوكيو رغم احتمالات منعها من المشاركة

قال ستانيسلاف بوزنياكوف رئيس اللجنة الأولمبية الروسية اليوم الخميس إنه يواصل الاستعدادات لأولمبياد طوكيو العام المقبل ووصف توصيات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (الوادا) بمعاقبة بعض مسؤولي اللجنة الأولمبية الروسية بأنها مبالغ فيها وجانبها الصواب.

وأوصت إحدى اللجان التابعة للوادا هذا الأسبوع بمنع روسيا من المشاركة في الدورات الأولمبية أو أي بطولات عالمية تتضمن عدة ألعاب رياضية لمدة أربع سنوات بعدما قالت الوادا إن موسكو زودتها ببيانات تم التلاعب بها.

وستعرض التوصيات على اجتماع اللجنة التنفيذية للوادا المقرر في باريس في التاسع من ديسمبر كانون الأول المقبل.

وتركت التوصيات الباب مفتوحا أمام مشاركة رياضيين من روسيا لا صلة لهم بالمنشطات كما حدث في ألعاب بيونجتشانج الشتوية 2018 حين شارك رياضيون روس كمستقلين تحت العلم الأولمبي.

وأبلغ بوزنياكوف كبار مسؤولي الرياضة في بلاده خلال اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الروسية في موسكو “جميع الرياضيين الشرفاء الذين لم يتورطوا أو لا يشتبه في تورطهم في تعاطي منشطات سيشاركون في الألعاب ضمن بعثتنا الأولمبية.

“سنبذل قصارى جهدنا للمنافسة في طوكيو تحت العلم الروسي”.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان هذا الأسبوع إنها ترحب بمشاركة الرياضيين الروس الشرفاء مؤكدة أن الوادا لم تشر إلى “أي مخالفات ارتكبتها الحركة الرياضية لاسيما من جانب اللجنة الأولمبية الروسية أو أعضائها”.

وانتقد بوزنياكوف، الحاصل على ميدالية أولمبية خمس مرات في المبارزة، التوصية بمنع كبار المسؤولين في اللجنة الأولمبية الروسية ولجنة اولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة من المشاركة أو حضور الأحداث الرياضية الكبرى لمدة أربع سنوات.

وقال للصحفيين “نعتبر هذه الإجراءات التي اقترحتها اللجنة مبالغ فيها وغير مناسبة وجانبها الصواب”.

لمزيد من الأخبار بإمكانكم الإشتراك في الصفحة الرسمية لـ "الرأي العام" على الفايسبوك
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق