اخر الأخبار

3 وفيات و 80 إصابة بفيروس كورونا في مدنين

كشفت نتائج تحاليل 522 عيّنة بين تحاليل ” بي سي ار  ” وتحاليل سريعة عن 80 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا بولاية مدنين خلال الساعات الاربع وعشرين ممّا يعدّ في تراجع هام للاصابات ولنسبة الحدوث اي نسبة ايجابية التحاليل الى حوالي 15 بالمائة مقابل 25 و30 بالمائة في الايام الماضية وفق ما ذكره مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز.
وارتفعت الى جانب ذلك وفيات فيروس كورونا منذ ظهور الجائحة الى 768 وفاة بتسجيل 3 وفيات جديدة حيث توفّي مصابان تجاوزا سن الثمانين والمصاب الثالث في سن 55 سنة.
وتوزعت الاصابات الجديدة حسب المعتمديات بين 23 اصابة بمدنين الجنوبية و22 بجرجيس و16 بحومة السوق و11 بسيدي مخلوف و6 اصابات بميدون واصابة واحدة بكل من بن قردان واجيم.
واعتبر الدكتور زيد ان هذا التحسن في الوضع الوبائي يستوجب أخذه والتعاطي معه بحذر لاعتبار ان العيّنات تهمّ ثاني أيّام عيد الاضحى حيث ان أغلب المخابر لا تشتغل.
وسجّلت الجهة 470 حالة شفاء أغلبها في مدنين الكبرى بعدد 267 حالة شفاء و53 حالة شفاء اخرى بكل من سيدي مخلوف وبن قردان و27 بجرجيس و26 بحومة السوق و25 بميدون و13 حالة شفاء باجيم و7 حالات شفاء ببني خداش.
ولا تزال اغلب المؤسسات الصحية العمومية والخاصة تشهد ضغطا على مستوى أقسام كوفيد وخاصة في توفير حاجيات المرضى من الأوكسيجين الطبّي وخاصة في بن قردان حيث يعتبر خزّان المستشفى الجهوي الأصغر حجما ما يطرح في عدة ايام مشكلا في توفر هذه المادة للمرضى رغم الاستعانة بمكثّفات الأوكسيجين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق