أهم الأحداثاخر الأخباروطني

300 عائلة بمنطقة الكنازيز في برقو تعاني من اضطراب في التزود بمياه الشرب

كشف المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بسليانة المنصف الهرمي، اليوم الخميس، أن المنظومة المائية بمنطقة الكنازيز بمعتمدية برقو تشهد اضطرابات في التزود بالماء الصالح للشرب خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، وذلك بسبب عدم قدرة الموارد المائية المتأتية من شبكات الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه على تزويد حوالي 300 عائلة بالمنطقة.

و أرجع المندوب في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أسباب هذه الاضطرابات إلى تزايد الاستهلاك وقت الذروة و نقص الماء، حيث يسجل فرع الشركة بالجهة عجزا بقيمة 7 لترات بمدينة برقو تشهد معه المناطق الحضرية أيضا اضطرابات في التزود في عدة مناسبات.

كما أشار المتحدث إلى أن التوزيع بالتناوب الذي تعتمده الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه كل 3 أيام بين مجمعي أولاد عرفة الكنازيز  العريبات الدير أولاد يحي يحول دون وصول الماء لكل المنتفعين.

وأكد الهرمي أنه تم الاتفاق بين الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه و المجامع المائية والسلط الجهوية والمحلية على اعتماد الدورة المائية بالتناوب (7ايام) بين مجمعي (العريبات الدير أولاد يحيي) و (أولاد عرفة الكنازيز) لضمان التزود المستمر بالماء الصالح للشرب ولحلحلة مشاكل الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق