اخر الأخبار

37275 تلميذا في قبلي يلتحقون بمختلف مؤسساتهم التربوية في اليوم الاول من العام الدراسي

التحق صباح اليوم 37275 تلميذا وتلميذة بمؤسساتهم التربوية بمختلف مناطق الولاية في اليوم الأوّل من السنة الدراسية 2021- 2022

وقال  المكلف بالاعلام بالمندوبية الجهوية للتربية الهادي بوصف في تصريح اعلامي . أن هناك  20425 تلميذا وتلميذة بالمرحلة الابتدائية يؤمون 81 مدرسة و16750 تلميذا وتلميذة بالتعليم الثانوي والاعدادي العام والتقني يؤمون 36 معهدا ومدرسة اعدادية.
وأشار بوصفة إلى أن المندوبية الجهوية للتربية بذلت مجهودات كبيرة لانجاح العودة المدرسية شملت بالاساس انجاز عدد من التدخلات الرامية لدعم البنية التحتية للكثير من المدارس والمعاهد باعتمادات جملية فاقت 2 فاصل 5 مليون دينار مع تخصيص اعتمادات اضافية تقدر بـ 233 الف دينار من قبل وزارة التربية لترميم مدرسة ابن سيناء في منطقة زعفران من معتمدية دوز الجنوبية والمدرسة الابتدائية بمنطقة غيدمة من معتمدية الفوّار.
وفي ذات السياق أكّد أنه في إطار تعزيز مقوّمات السلامة بكافة المعاهد والمدارس توّلت المندوبية إتمام صفقة لاقتناء كميات من مواد التنظيف والتطهير باعتمادات قدرت بحوالي 250 الف دينار وقد تم توزيع هذه المواد بالتعاون مع البلديات على كافة المؤسسات التربوية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق