اخر الأخبار

49 إصابة جديدة بكورونا وارتفاع الحالات النشيطة إلى 152 حالة في توزر

رصدت الإدارة الجهوية للصحة بتوزر 49 إصابة جديدة بفيروس  كورونا  المستجد بعد تلقيها نتائج 117 تحليلا مخبريا أي بنسبة حالات إيجابية من بين التحاليل المنجزة تقدر ب41 بالمائة، وفق رئيس مصلحة الاعلام والبرامج بالإدارة الجهوية للصحة فؤاد براني.
وارتفعت بذلك الحالات النشيطة الحاملة للفيروس في الفترة الحالية،  الى 152 حالة فضلا عن ارتفاع عدد الإصابات منذ بداية الجائحة الى 7113 إصابة منهم 5932 حالة شفاء و104 وفيات بسبب الإصابة بالفيروس.
ويقيم حاليا في المستشفيات 14 مصابا موزعين الى اثنين في قسم الإنعاش الطبي، و4 مصابين في قسم  كوفيد 19″ بالمستشفى الجهوي بتوزر، و2 من المصابين في قسم  كوفيد 19″ بالمستشفى الجهوي بنفطة، و6 مصابين في نفس القسم بالمستشفى المحلي بدقاش.
ولفت ممثل الإدارة الجهوية للصحة الى أن الاحتياط واحترام شروط الوقاية هو السبيل للتقليص من عدد الإصابات وذلك خاصة في ظل الأرقام غير المشجعة للأشخاص الذين تلقوا التطعيم ضد  كوفيد 19″ حيث لم يتجاوز الرقم 385 الى غاية أمس الأربعاء.
وأشار في سياق آخر الى أن الإدارة الجهوية للصحة تنتظر صدور نتائج عينات لأشخاص يشتبه في حملهم للسلالة المتحورة من فيروس  كورونا  لعائلتين من توزر ودقاش بعد ان جاءت نتيجة عينة أولى لعائلة من حامة الجريد  سلبية  بما يعني عدم حمل أفرادها لهذه السلالة.

وات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق